تاريخ النشر2017 22 November ساعة 11:32
رقم : 294885

طهران: اجتثاث جذور ظاهرة تهريب البشر مسؤولية اساسية لمجلس الامن

تنا
اعتبر مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة، اجتثاث جذور ظاهرة تهريب البشر مسؤولية اساسية لمجلس الامن.
طهران: اجتثاث جذور ظاهرة تهريب البشر مسؤولية اساسية لمجلس الامن
جاء ذلك في كلمة القاها خوشرو الثلاثاء خلال اجتماع مجلس الامن الدولي حول موضوع تهريب البشر في ظروف النزاعات.

وقال، ان تهريب البشر يعد احد التحديات العالمية التي تهدد حياة عدد كبير من الافراد، وان هذه الظاهرة تعد في آن واحد المصدر للحرب وعدم الاستقرار والتي تستهدف الافراد الضعفاء.

وتابع مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة، ان ايران تعتقد بان من اللازم في مواجهة هذه الظاهرة البغيضة، الاهتمام في اطار شامل بالجذور والاجراءات الوقائية ودعم الضحايا ومعاقبة مهربي البشر كي يصل التعاون الدولي في مكافحة هذه الظاهرة الى النتيجة اللازمة.

واضاف خوشرو، ان مكافحة جذور هذه الظاهرة، هي مسؤولية اساسية لمجلس الامن، ولو تخلى هذا المجلس عن مسؤوليته فانه سوف لن ينجح في البت بهذه الظاهرة والمثال على ذلك هو الوضع الليبي والتقارير الواردة حول ظهور الرق فيها من جديد.

وتساءل قائلا، في الحقيقة، متى سيبتّ مجلس الامن بمسؤولية الحكومات التي اوجدت هذه الظروف بهجومها على ليبيا ؟.

وصرح السفير الايراني، انه على المجتمع الدولي تعزيز تعاونه في مجال مكافحة الجرائم المنظمة مثل تهريب البشر خاصة في مجال توفير الطاقات اللازمة والمساعدات التقنية.

واكد خوشرو انه في هذا الاطار تدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية الاجراءات المشتركة للدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة والمبادرات الاقليمية وفي مستويات ادنى في مسار تنفيذ برنامج العمل العالمي لمكتب مكافحة المخدرات والجريمة التابع للامم المتحدة (UNODC).
/110
https://taghribnews.com/vdcfcjd0tw6d1ca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز