تاريخ النشر2015 31 March ساعة 15:24
رقم : 187181

​سطات الاحتلال تشرع بحملة هدم بمحاذاة سور القدس التاريخي لأغراض تهويدية

تنا-فلسطين المحتلة
أقدمت أطقم تابعة لبلدية العدو صباح الثلاثاء -وبغطاء من الشرطة الصهيونية ووحداتها الخاصة- على هدم غرفة ومخزن يملكهما المواطن الضرير " شرف عمرو" في حي "وادي الجوز" بالمدينة المقدسة ؛ بذريعة البناء دون ترخيص.
​سطات الاحتلال تشرع بحملة هدم بمحاذاة سور القدس التاريخي لأغراض تهويدية
 
وبحسب ما ذكرت مصادر فلسطينية لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا" ؛ فإن آليات الاحتلال جرفت كذلك أرضاً مجاورة تعود لعائلة "الأنصاري" ، مشيرة إلى أن بلدية الكيان حاولت أكثر من مرة الاستيلاء عليها.

عمليات الهدم والتجريف هذه تأتي في إطار مخطط يستهدف إزالة الطابع العربي عن المنطقة المحيطة بسور القدس التاريخي.
إلى ذلك اعتقلت شرطة الاحتلال سيدة مقدسية أثناء خروجها من "باب حطة" -أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ، وفق ما ذكر شهود عيان.

كما اعتقلت المواطن "سفيان جاد الله" ؛ بعد مداهمتها لقرية "صور باهر" جنوب شرق القدس المحتلة ، علماً بأنه جرى هدم منزله بالأمس.

وكان مركز "معلومات وادي حلوة" أفاد عن اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في عدد من أحياء المدينة ، مشيراً إلى أنها تركزت في بلدتي "سلوان" و"الطور" وفي "حي الصوانة" شرقي القدس.

المواجهات التي أعقبت إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات باتجاه جيب للمستوطنين ، انتهت باعتقال الطفل أحمد الرشق (13عاماً).
من جهة أخرى صادقت سلطات العدو على بناء (142) وحدة استيطانية في مستعمرة "هار حوما" الجاثمة على أراضي جبل أبو غنيم.

ما تسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في القدس المحتلة –وفي خطوة مفضوحة للتغطية على حربها الاستيطانية التي تستهدف إنهاء الوجود الفلسطيني- أعلنت عن مصادقتها على بناء 2500 وحدة سكنية للمقدسيين في منطقة "عرب السواحرة" الواقعة بين جبل المبكر وبلدة أبو ديس.
 
 
https://taghribnews.com/vdcfcedyyw6dcya.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز