تاريخ النشر2017 24 May ساعة 14:21
رقم : 269090

أول مصرف إسلامي يبدأ عمله في المغرب

تنا
فتح "أمنية بنك"، وهو أول مصرف إسلامي في المغرب، أبوابه بعد خمسة أشهر من موافقة البنك المركزي على طلبات لإنشاء مؤسسات مالية إسلامية تحت اسم "البنوك التشاركية".
أول مصرف إسلامي يبدأ عمله في المغرب
ويجري إنشاء بنوك وشركات تأمين إسلامية في المغرب بعد أن سمح قانون جديد لها بدخول السوق، وأنشأ البنك المركزي هيئة شرعية مركزية تضم علماء دين مسلمين للإشراف على القطاع.

ولفترة طويلة دأب البلد الواقع في شمال أفريقيا على رفض البنوك الإسلامية بسبب مخاوف بشأن الحركات المتشددة، لكن أسواقه المالية تفتقر للسيولة والمستثمرين الأجانب وقد يجتذب التمويل الإسلامي كليهما.

وافتتح "أمنية بنك"، وهو مشروع مشترك بين بنك قطر الإسلامي الدولي وبنك القرض العقاري السياحي المغربي، ثلاثة فروع في البلاد، اثنان في الدار البيضاء، والثالث في الرباط.

وقال البنك، في بيان، إنه يخطط لافتتاح المزيد من الفروع في أرجاء المملكة. واجتذب فرع أمنية بنك في الرباط، بعد ظهر  الثلاثاء، عددا كبيرا من العملاء، من بينهم أناس لديهم فضول لمعرفة التمويل الإسلامي.

وتزايد التمويل الإسلامي، على مدى العقود الماضية، مع توسيع قاعدة مستثمريه في أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي القارة الأفريقية عموما وجنوب شرق آسيا لاجتذاب العملاء الذين يتطلعون لخدمات الصيرفة الإسلامية.
/110
https://taghribnews.com/vdcf11d0xw6dvxa.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز