تاريخ النشر2014 21 November ساعة 17:35
رقم : 174527

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات وظريف يعود الى طهران للتشاور

تنا
اختتمت بعد ظهر اليوم الجمعة الجولة الثانية من المفاوضات الثلاثية بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره الاميركي جون كيري ومنسقة مجموعة ٥+١ كاثرين اشتون في العاصمة النمساوية فيينا لبحث سبل التوصل الى اتفاق شامل.
حمد جواد ظريف
حمد جواد ظريف

وقد استغرقت المفاوضات ساعتين ، ومن المقرر ان يعقد ظريف في الساعة ١٤ بتوقيت فيينا اجتماعا رباعيا مع نظيريه البريطاني والفرنسي وممثل المانيا في مجموعة ٥+١ كما سيعقد ظريف مساء اليوم اجتماعا ثنائيا مع وزير الخارجية البريطاني قبل ان يعقد اجتماعا ثنائيا اخر مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس.

الى ذلك من المقرر ان يعقد كيري اجتماعا مع هامون وفابيوس يعقبه اجتماعا خماسيا بين كيري ونظيريه البريطاني والفرنسي وممثل المانيا في مجموعة ٥+١ واشتون .

هذا سيعود فابيوس الى باريس مساء اليوم كما سيعود كيري الى باريس لاجراء مباحثات مع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الى ذلك افاد مصدر قريب من الفريق النووي الايراني المفاوض ان ظريف سيعود الليلة الى طهران لاجراء مشاورات مع كبار المسؤولين بالبلاد حول مقترحات جديدة طرحت في المفاوضات.

قال مصدر إيراني قريب من المفاوضات حول الملف النووي الجمعة ٢١ نوفمبر/تشرين الثاني إن وزير الخارجية محمد جواد ظريف يمكن أن يغادر فيينا الجمعة إلى طهران لإجراء مشاورات.

وقال المصدر إن "ظريف يمكن أن يتوجه هذا المساء إلى طهران لإجراء مشاورات"، وذلك في الوقت الذى دخلت فيه المباحثات مرحلة حاسمة قبل المهلة التي تنتهي الاثنين المقبل.


https://taghribnews.com/vdcf0jdyew6deta.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز