تاريخ النشر2017 11 December ساعة 23:28
رقم : 298728

أوبك تحدد آليات التخارج من اتفاق خفض الإنتاج منتصف 2018

تنا-بيروت
قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، إن منظمة "أوبك" والمنتجين المستقلين يعتزمون الإعلان عن استراتيجية الخروج من تخفيضات الإنتاج في حزيران/يونيو.
أوبك تحدد آليات التخارج من اتفاق خفض الإنتاج منتصف 2018
وأوضح "المزروعي" في تصريحات للصحافيين، أنه من السابق لأوانه الحديث عن شكل هذه الاستراتيجية قبل حزيران/يونيو وهو الموعد المحدد لاجتماع "أوبك" وروسيا والمنتجين الآخرين المشاركين في الاتفاق.

وقال: "في أبوظبي سنعلن الاستراتيجية في اجتماع حزيران / يونيو، وهذا لا يعني أننا سنخرج من الاتفاق، لكنه يعني أننا سنضع استراتيجية".

وفي تصريحات الأحد، قال وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، إن منظمة أوبك ستدرس قبل حزيران / يونيو المقبل إمكانية وضع استراتيجية لكيفية الخروج من اتفاق خفض الإنتاج.

وقال الوزير الكويتي: "لازالت هناك اجتماعات كل شهرين للجنة الوزارية التي تراقب الاتفاق لخفض الإنتاج. وسوف يتم فيها وضع دراسة لاحتمال الخروج من الاتفاقية ..ستكون موجودة في الاجتماع القادم إن شاء الله قبل حزيران / يونيو المقبل".

وفيما يتعلق باتفاق لاستيراد الغاز العراقي قال الوزير إن المباحثات تدور حول زيادة واردات الغاز العراقي من 50 مليونا إلى 200 مليون قدم مكعبة يوميا خلال 10 سنوات.

وأوضح أن هناك وعدا من الوزير العراقي بأن تزيد الكميات عن هذا المستوى، مضيفا أن مرافئ استيراد الغاز التي دشنتها الكويت يوم الخميس الماضي ستنتهي في نهاية 2019 وبداية 2020 وتكفي لسد حاجة البلاد خلال 30 عاما مقبلة.

وتوقع المرزوق توازن السوق النفطية في الربع الأخير من 2018 وقال إن الأسعار ستكون في مستوياتها الحالية.
https://taghribnews.com/vdcf0cd0cw6d1ea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز