تاريخ النشر2011 3 January ساعة 12:46
رقم : 35681

لاريجاني : منظمة الحج تهدف الى ارساء الوحدة بين المسلمين

وكالة أنباء التقريب (تنا)
قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بان وحدة المذاهب الاسلامية هي ميثاق للامام الخميني (رض) بين المسلمين كي يتابعوا في ممارساتهم السياسية والاجتماعية، الوحدة بدلا عن التفرقة.
لاريجاني : منظمة الحج تهدف الى ارساء الوحدة بين المسلمين

اعتبر لاريجاني في اجتماع كتلة الحج والزيارة في مجلس الشورى الاسلامي والذي عقد بحضور ممثل الولي الفقيه في منظمة الحج والزيارة ورئيس المنظمة، اعتبر مناسك الحج امرا مهما يتضمن الابعاد الدينية والسياسية والثقافية.

وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وبعد انتصار الثورة تحولت الي انموذج ناجح في مجال الحج والعمرة.

واكد بانه ينبغي الاستفادة من العلاقة الطيبة جدا بين ايران وسوريا لتقديم خدمات افضل لزوار مرقد السيدة زينب (سلام الله عليها) والسيدة رقية (سلام الله عليها).

واشار رئيس مجلس الشورى الى الخدمات المقدمة للزوار الايرانيين في العراق، وقال: بما ان الرغبة كبيرة جدا لدى الشعب الايراني لزيارة العتبات المقدسة فانه على منظمة الحج والزيارة توفير الارضية للمزيد من حضور الزوار الايرانيين في العراق.

واعتبر ان الاميركيين هم المسؤولون عن الاوضاع غير الملائمة في العراق، وقال، رغم المساعي التي تبذلها الحكومة العراقية لمعالجة الوضع ولكن لازالت لا تجري استضافة مناسبة للزوار.

واشار لاريجاني الى ان القطاع الخاص في العراق قد اندثر في عهد نظام صدام، وقال، انه في حال تفعيل هذا القطاع مرة ثانية فان الخدمات المقدمة للزوار سترتقي مرة اخرى.

واضاف رئيس مجلس الشورى، انه نظرا للظروف والعلاقات التي تربط بين ايران والعراق فانه ينبغي العمل لمعالجة المشاكل القائمة امام الزوار.

واشار الى ان منظمة الحج والزيارة قدمت خلال الاعوام الماضية خدمات جليلة وعميقة لثقافة البلاد واضاف، انه خلافا للاخبار التي تبثها بعض القنوات الخارجية وحتي بعض وسائل الاعلام الداخلية خطأ بعدم نجاح منظمة الحج والزيارة في مهمتها، فان عمل هذه المنظمة يتم على اساس ارساء الوحدة بين المذاهب الاسلامية.

واكد لاريجاني بان اداء اهل السنة والشيعة في مناسك الحج، مؤشر لامور قيمة من ضمنها الوحدة والتضامن.

واشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان بعض الحكومات يمكن ان يصيبها سوء الفهم من تحركات الاخرين، وقال، ان منظمة الحج والزيارة تسعى لايجاد الوحدة بين المذاهب الاسلامية.

المصدر : قناة العالم


https://taghribnews.com/vdcezp8x.jh8nvibdbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز