تاريخ النشر2015 26 July ساعة 11:46
رقم : 199510

مؤتمر دولي في الأردن لمناقشة تجربة البنوك الاسلامية الناجحة

تنا
ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاقتصادي الدولي "تمويل اقتصاديات الألفية الجديدة : استشراف الفرص والتحديات" في اجتماع السبت في العاصمة الأردنية عمَان التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الذي يتناول تجربة البنوك الاسلامية كقصة نجاح ودورها في إحداث نقلة نوعية في عالم الصيرفة .
مؤتمر دولي في الأردن لمناقشة تجربة البنوك الاسلامية الناجحة
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الاردنية للبحث العلمي الى استشراف فرص وتحديات اقتصاديات الألفية الجديدة وبيان دور المصارف الإسلامية في تحقيق التنمية وفق الضوابط الشرعية وإظهار دور الترويج في تحفيز الاقتصاديات وتنشيطها وتجلية ماهية الهندسة المالية الإسلامية والابتكار المالي وتعميم الحلول والمقترحات من واقع التجارب العملية .

وقال رئيس الجمعية الدكتور انور البطيخي في تصريح صحافي عقب الاجتماع "انه ايماناً بالدور الكبير للمصارف الإسلامية في إحداث النقلة النوعية في عالم الصيرفة، والنهوض بالأنشطة الاقتصادية وتحقيق التنمية الاجتماعية، وفق الضوابط الشرعية، جاءت فكرة المؤتمر الاقتصادي الدولي الثاني، الذي يلتئم بمشاركة خبراء ومتخصصين عالميين مطلع العام المقبل " .

وحول محاور المؤتمر اشار الدكتور البطيخي الى ان المؤتمر يتناول العديد من المحاور الهامة ابرزها انعكاس التغيرات العالمية على الاقتصاديات، والذي يتضمن العولمة الاقتصادية والأزمات المالية والاقتصادية وأسواق المال والأعمال وكذلك محور التمويل الإسلامي والأزمات المالية، الذي يتناول التمويل الاسلامي: ماهيته ومفهومه، والتأجير التمويلي، والتأمين التكافلي ،والهندسة المالية الإسلامية، والصكوك الإسلامية.

كما يتناول محور ترويج اقتصاديات المعرفة والنمو الاقتصادي، واقتصاديات التعليم والتدريب والاقتصاد المعرفي والثورة المعلوماتية والاقتصادية والريادة والإبداع .

ويستعرض المؤتمر عددا من التجارب العملية الناجحة وفي مقدمتها اهمها تجربة البنك الإسلامي الأردني.
https://taghribnews.com/vdcezo8z7jh8oni.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز