>> تقارب العلاقات بين مصر وإيران يثير قلق دول الخليج الفارسي | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2011 24 April ساعة 16:03
رقم : 47183

تقارب العلاقات بين مصر وإيران يثير قلق دول الخليج الفارسي

مما لا شك فيه ان التعاون المصري الايراني يصب لصالح دول الخليج والعالم الاسلامي لما تملكه ايران من موقع استراتيجي وحضاري وديني .
عصام شرف - رئيس وزراء مصر
عصام شرف - رئيس وزراء مصر
وكالة أنباء التقریب (تنا) :
 كشفت مصادر خليجية رفيعة المستوى ان جولة رئيس الوزراء المصري عصام شرف الخليجية سبقتها مشاورات على مستوى عال أدت إلى تأخيرها يوما واحدا، وعلم أن الإمارات قررت إلغاء الزيارة.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم الاحد عن المصادر قولها: "إن اتفاقاً خليجياً على ضرورة أن تعود مصر للقيام بدورها المحوري القومي والعربي، وان دول مجلس التعاون الخليجي تنظر بعين القلق إلى تعدد الآراء واختلافها في مصر بشأن الدور الذي يمكن أن تقوم به لدعم أمن دول المجلس واستقرارها، وكذلك بشأن العلاقة المصرية - الإيرانية".

وأوضحت المصادر الخليجية الرفيعة أن مصر تلقت رسالة خليجية واضحة، مفادها أن جولة شرف التي ستركز على تعزيز الاستثمارات في مصر تأتي في ظل حديث ومواقف رسمية مصرية تدعو إلى علاقات وطيدة مع إيران، بينما ٦ دول خليجية عربية تشكو مجلس الأمن من التدخلات الإيرانية. 

لا بد الاشارة الى المكانة والدور المهم لايران ومصر في العالم الاسلامي لما يملكه البلدان من مكانة علمية ودينية وموقع استراتيجي . هذا من جانب ومن جانب اخر فباعتراف كثير من دول العالم لقد تحولت ايران وبفضل استقلال سياستها عن الاملاءات الاجنبية وتقدمها العلمي والعسكري الى دولة قوية على المستوى الاقليمي . فالتعاون بين البلدين يصب لصالح الشعوب الاسلامية حسب ما جاء على لسان بعض الشخصيات السياسية والدينية المصرية في الاونة الاخيرة .

https://taghribnews.com/vdcexz8e.jh8fvibdbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز