تاريخ النشر2015 25 November ساعة 13:03
رقم : 212938
أدانت تفجیر حافلة الأمن الرئاسي

"الرابطة التونسیة للتسامح" تدعو لـ"شبکة دولیة" لاستئصال ظاهرة الإرهاب

تنا
دعت "الرابطة التونسیة للتسامح" إلی تشکیل "شبکة دولیة" تتعاون فعلا وحقیقة علی استئصال ظاهرة الإرهاب و مواجهته في ساحاته الأصلیة.
"الرابطة التونسیة للتسامح" تدعو لـ"شبکة دولیة" لاستئصال ظاهرة الإرهاب
فی بیان ، دانت "الرابطةالتونسیة للتسامح "في بيان لها التفجیر الإرهابي الذي استهدف مساء الثلاثاء حافلة للأمن الرئاسی التونسی في قلب العاصمة التونسیة وأدی إلی مقتل 13 عنصرًا من الأمن الرئاسي، وإصابة حوالي 20 آخرین بجروح.

وأشار بيان الرابطة ، إلی أن هذا التفجیر الإرهابي جاء في وقت لم یلتئم فیه بعد جرح الشهید مبروك السلطاني وفی ظل المشاهد البشعة لجرائم الارهاب التکفیري فی مختلف مناطق العالم.

وأعلنت «الرابطة التونسیة للتسامح» أنها في هذه اللحظة التاریخیة العاصفة تؤکد علی أن 'الإرهاب التکفیري منظومة دولیة کبری مرتبطة بمظلة دولیة ترید تمزیق الأوطان و صناعة الفتن المتنقلة و إعادة رسم خارطة المنطقة'.

کما أکدت علی أن 'مواجهة الإرهاب إنما تکون ضمن شبکة دولیة تتعاون فعلا وحقیقة علی استئصال ظاهرة الإرهاب و مواجهته في ساحاته الأصلیة و الأساسیة - سوریا- العراق- لیبیا- وهو ما یقتضي تغییرات عمیقة وتضحیات کبیرة'.

ولفتت الرابطة إلی أنها أکدت لمرات عدیدة ومنذ بدایة 2012 علی ضرورة الانتباه لخطورة الإرهاب التکفیري، وجددت التأکید علی وجوب رفع مستوی التعاون والوحدة الوطنیة والعمل علی صناعة "استراتیجیا وطنیة لمقاومة الإرهاب".

ودعت "الرابطة التونسیة للتسامح" الشعب التونسی إلی 'التظاهر في شارع محمد الخامس والتأکید علی أن التونسیین لن یخضعوا للإرهاب'.
https://taghribnews.com/vdcexw8wvjh8zoi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز