تاريخ النشر2017 24 May ساعة 23:11
رقم : 269134

روحاني يدعو الى تعزيز العلاقات بين طهران وأنقرة في جميع المجالات

تنا
صرح الرئيس الايراني حسن روحاني في اتصال هاتفي بنظيره التركي رجب طيب اردوغان أن الوقت الآن أصبح مواتيا لتعزيز العلاقات في كافة المجالات بين طهران وأنقرة.
روحاني يدعو الى تعزيز العلاقات بين طهران وأنقرة في جميع المجالات
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لروحاني مع نظيره التركي حيث أعرب الرئيس الايراني عن شكره لرجب طيب اردوغان على اتصاله الهاتفي، موضحا ان  خطوات كبيرة نفذت على طريق تمتين الاواصر بين ايران وتركيا خلال الاعوام الاربعة الماضية الا ان من الضروري احداث قفزة نوعية في العلاقات والتعاون بين البلدين من اجل ايصال حجم التبادل التجاري الى 30 مليار دولار.

واكد رئيس الجمهورية ان ايران ملتزمة بالعمل على الارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين الى 30 مليار دولار سنويا، معتبرا ان الفرصة سانحة اليوم لاحداث قفزة نوعية في العلاقات بينهما على جميع الصعد ذات الرغبة المشتركة.

وشدد حسن روحاني على ضرورة توطيد التعاون المصرفي بين البلدين، ووصفه بالركن الهام في تمتين الاواصر بين ايران وتركيا، داعيا الى تشجيع البنوك الكبرى للارتقاء بالتعاون اكثر مما مضى.

ووصف التعاون الاقليمي بين ايران وتركيا بالمهم، موضحا ان التعاون الثنائي بينهما والثلاثي مع روسيا في الشؤون الاقليمية ومنها مفاوضات استانا حول سوريا بالمهم ويساهم بارساء السلام والاستقرار في المنطقة.

الى ذلك، هنأ الرئيس التركي في هذا الاتصال الهاتفي بإعادة إنتخاب حسن روحاني رئيساً للجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مؤكدا ان حصول الاخير على نسبة عالية من الاصوات مؤشر على مكانته المرموقة لدى الشعب الايراني .
https://taghribnews.com/vdcexo8wejh8pzi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز