تاريخ النشر2015 6 October ساعة 14:06
رقم : 207637

العراق يدعو الشركات الإيرانية الى المساهمة في مشاريع استثمارية

تنا
دعا وزير النقل العراقي باقر الزبيدي الشركات الايرانية الى المساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية في العراق ومن ضمنها مشروع سكك حديد كربلاء ــ النجف.
العراق يدعو الشركات الإيرانية الى المساهمة في مشاريع استثمارية
وقال بيان لوزارة النقل العراقية، ان "وزير النقل باقر الزبيدي استقبل في مكتبه (امس) رستم قاسمي المستشار الاقتصادي للنائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، وبحضور السفير الايراني في العراق حسن دانائي فر، واعضاء الوفد الايراني".

واضاف ان " الجانبين بحثا العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مبينا ان الزبيدي قدم عرضا موسعا عن المشاريع التي من الممكن مساهمة الجانب الايراني فيها، وخصوصا المساهمة بالاستثمار في الموانئ العراقية من خلال اعلان المشاركة لتنفيذ المشروع الخاص لإنشاء وتأهيل، وتطوير الارصفة، والساحات التابعة للشركة العامة للموانئ ، اضافة الى الدعوة للاستثمار في مجال بناء الوحدات السكنية لوزارة النقل في بغداد لما للشركات الايرانية من خبرة واسعة في بناء الوحدات السكنية، اضافة الى انشاء مشروع سكك حديد كربلاء المقدسة ــ النجف الاشرف " .

من جانبه اعرب رستم قاسمي عن سعادته لزيارة العراق، معربا عن حرص الحكومة الايرانية لدعم العراق في كافة المجالات، وابدى استعداد الشركات الايرانية للمساهمة في المشاريع التي عرضها وزير النقل .

واكد ان "الشركات الايرانية لها خبرة واسعة ومتميزة في انشاء الموانئ الحديثة، اضافة الى بناء المجمعات السكنية وسكك الحديد، وبناء الطرق والمدن الحديثة ".
 
 
https://taghribnews.com/vdcexf8wfjh87pi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز