تاريخ النشر2014 24 October ساعة 17:36
رقم : 172122

زعيم كاثوليك اسكتلندا يدعو الى حماية المستضعفين واستيفاء حقوقهم المسلوبة

تنـا - خاص
اكد "الكاريدنال ارج بيشوب ماريو"، رئيس الكنسية الكاثوليكية في اسكتلندا، على اتباع الديانات السماوية جميعا اهمية حماية المستضعفين في العالم.
زعيم كاثوليك اسكتلندا يدعو الى حماية المستضعفين واستيفاء حقوقهم المسلوبة
وقال الكاردينال ماريو في كلمة له خلال "مؤتمر السلام والوحدة" الذي عقد في اسكتلندا : نحن جميعا نعبد الها واحدا شملت نعماؤه الخلائق اجمعين؛ مؤكدا ضرورة ان يتحرك موحدو العالم واتباع الاديان السماوية لتقديم الدعم الى المحرومين والمستضعفين.

واذ اشار الكاردينال ماريو الى التطورات الاخيرة في منطقة الشرق الاوسط، اعرب عن اسفه للجرائم التي ارتكبت من قبل المجموعات الارهابية ضد المدنيين والابرياء؛ مشددا على ضرورة تكثيف اللقاءات والاجتماعات التي تضم ممثلين وشخصيات دينية بمختلف انتماءاتها المذهبية لوقف هذه الممارسات الاجرامية. 

واضاف : لايجوز ان نغض ابصارنا امام كل ما يجري من انتهاكات وجرائم في حق هؤلاء المستضعفين دون ان نحرك ساكنا لاستيفاء حقوقهم المسلوبة وانهاء معاناتهم..
 
وعقد المؤتمر الدولي الثاني للسلام في اسكتلاندا تحت شعار "الوحدة والسلام"، بمشاركة واسعة للعديد من الشخصيات الدينية والسياسية بمختلف دياناتهم وانتماءاتهم المذهبية. والقى الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية اية الله الشيخ محسن الاراكي، بالمناسبة، كلمة اكد فيها ان رسالة جميع الانبياء (ع) ركزت على دعوة البشرية الى التوحد والتآلف والابتعاد عن التفرقة والتشتت؛ لافتا الى ضرورة تصحيح الافكار المغلوطة حول الاديان السماوية.
https://taghribnews.com/vdceww8zwjh8fzi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز