تاريخ النشر2014 19 December ساعة 22:17
رقم : 177028

القضاء الاميركي يبرئ طفلاً أسود بعد 70 عاما من إعدامه !

تنا
أصدرت محكمة أميركية حكماً ببراءة طفل أميركي أسود يُدعى "جورج ستيني" بعد 70 عاما من إعدامه، الذي جعله أصغر متهم يحكم عليه بالإعدام في تاريخ القضاء الأميركي.
القضاء الاميركي يبرئ طفلاً أسود بعد 70 عاما من إعدامه !
 
ونقل موقع "اليوم السابع" عن موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الطفل "جورج ستيني" الذي لم يكن يتخط الـ 14 من عمره عندما أعدم عام 1944، بعد اتهامه بقتل طفلتين في ولاية "جنوب كارولينا"، قد اعترف بالتهم التي ألصقت به خوفا من تهديد رجال الشرطة بعد منع تواصله مع أفراد أسرته أو أي محام.
 
وقامت شقيقة المتهم “إيمي رافنير” بإعادة فتح ملفات القضية لتبرئة اسم شقيقها بعد 70 عاما من موته، وقد اعترفت المحكمة التي حكمت ببراءة الطفل بمدى الظلم الذي تعرض له “ستيني” بسبب عنصرية المجتمع الأميركي آنذاك.
 
وكشفت المحكمة أن حكم الإعدام صدر بعد أقل من 3 ساعات، ونفذ خلال أقل من 3 شهور كان “ستيني” فيها معزولا عن أي تواصل مع أفراد أسرته أو محامي دفاع.
 
ووجهت الاتهامات لـ”ستيني” بقتل طفلتين بيض البشرة لأنه كان آخر من شاهدهم أحياء قبل العثور على جثتيهن بأحد مكبات النفايات في حالة تشوه يوضح تعرضهما لضرب مبرح وتعذيب، فيما اصدرت المحكمة حكمها دون تشريح الجثث، أو الاستماع إلى شهادات.
 
وكشفت ملفات القضية أن “ستيني” بدا ضئيلا عند إعدامه بالكرسي الكهربائي لدرجة احتياجهم إلى كتاب ضخم ليجلس فوقه حتى يتمكنوا من تقييده بأربطة المقعد.
https://taghribnews.com/vdcewf8zvjh8f7i.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز