تاريخ النشر2017 16 January ساعة 08:39
رقم : 257128

الوفاق البحرينية: الإعدامات الاخيرة تعكس رغبة السلطة في انتخاب الخيار الدموي والامني

تنا
جمعية الوفاق الوطني الاسلامي البحريني وفي بيان لها اعتبرت اعدام المعتقلين السياسيين الثلاثة يعكس عقلية النظام البحريني وانتخابه الخيار الدموي والامني في تعالمه مع شعبه .
الوفاق البحرينية: الإعدامات الاخيرة تعكس رغبة السلطة في انتخاب الخيار الدموي والامني
نعى الشيخ حسين الديهي ، نائب الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين شهداء الاعدامات الجماعية الاخيرة والذين اعدموا خارج القانون صباح امس الاحد 15 يناير 2017 .

وأكد البيان أن هذه الجريمة الدموية البشعة تعبر عن عقلية وسلوك السلطات في البحرين وانها قررت انتخاب الخيار الدموي والامني في تعالمه مع مطالب شعبه السلمية . 

كما طالب البيان "بفتح تحقيق دولي في كل جرائم القتل والانتقام والاضطهاد الطائفي والتدمير الحضاري التي لم تتوقف منذ ٦ سنوات أمام مرأى العالم"، لافتاً الى أن "القضية التي تم إصدار الحكم فيها وتنفيذ الاعدامات هي قضية تفتقد لأبسط مقومات العدالة والنزاهة، وكل الإجراءات كانت باطلة وهو ما يؤكد خطورة الوضع السياسي والقضائي والقانوني والأمني الذي يعاني منه البحرينيون محملين المسؤولية الكاملة لرأس النظام والدول الداعمة والمساندة".

كما أشار البيان الى أن "شهداؤنا الثلاثة العظماء مؤمنون بعدالة مطالبتهم بالحقوق وظلامتهم في هذه القضية الملفقة بنفْسٍ أبية صابرة لم تهن ولم تعطِ بيدها إعطاء الذليل وعلى هذا كان أهاليهم في استقبال نبأ الشهادة بما يرفع الرأس ويدعو للفخر والإعتزاز ويجعلهم رصيداً ضخماً في خزانة النضال ورفع المعنويات والثبات على مواصلة الدرب"، معلناً أن "جماهير شعبنا الأبي والعظيم حاضرة بكل قوة في استمرار الحراك السلمي المطلبي، وندعو إلى أوسع مشاركة فيه واحتضان عوائل الشهداء الذين يشكلون تيجان الوطن".

كما اكدت الجمعية ان هذه الاعدامات لن تؤثر على ارادة الشعب بل ستزيده صمودا وتمسكا بمطالبه الشرعية ورفضه للاستبداد والديكتاتورية وبناء دولة القانون والمؤسسات ورعاية الحريات العامة .
https://taghribnews.com/vdcewf8wvjh8nzi.dbbj.html
المصدر : المنار
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز