تاريخ النشر2017 13 June ساعة 13:20
رقم : 271384

قطر تدشن خطي ملاحة جديدين لعمان وسط مخاوف من نقص الغذاء

تنا
أطلقت قطر خطي شحن بحري جديدين إلى الموانئ العمانية بعد أن قطعت دول خليجية أخرى العلاقات مع الدوحة الأسبوع الماضي مما أثار المخاوف بشأن إمدادات الغذاء إلى قطر المعتمدة على الواردات.
قطر تدشن خطي ملاحة جديدين لعمان وسط مخاوف من نقص الغذاء
وكانت السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى قد قطعت العلاقات الدبلوماسية وخطوط السفر والتجارة مع قطر الأسبوع الماضي متهمة إياها بدعم إيران وتمويل جماعات متطرفة. وتنفي الدوحة ذلك.

وأغلق قطع خطوط النقل الجوي والبحري والبري منافذ استيراد مهمة لقطر البالغ عدد سكانها نحو 2.7 مليون نسمة.

وبحسب مستوردين قطريين فإن آلاف الحاويات المتجهة إلى قطر ما زالت عالقة في ميناء جبل علي بدبي. وأرسلت إيران وتركيا إمدادات غذائية على متن الطائرات إلى قطر مع بحث البلد الغني بالغاز عن مصادر بديلة.

وسلطنة عمان عضو بمجلس التعاون الخليجي لكن نهجها الدبلوماسي يتسم بالاستقلالية النسبية عن الدول الخمس الأخرى الأعضاء في المجلس لا سيما تجاه إيران.

وقالت الشركة القطرية لإدارة الموانئ يوم الأحد إن خطي النقل البحري الجديدين سيتضمنان تسيير ثلاث رحلات أسبوعيا بين ميناء حمد القطري ومينائي صحار في شمال عمان وصلالة في الجنوب.

وتقول الدوحة إن قطع علاقات التجارة والنقل يضر بالمقيمين في البلاد.ونشرت الشركة القطرية لإدارة الموانئ تسجيلا مصورا على تويتر يوم الاثنين لسفينة شحن قادمة من ميناء صحار.
/110
https://taghribnews.com/vdcevz8wejh8fxi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز