تاريخ النشر2017 19 September ساعة 09:12
رقم : 284461

السلطات البحرينية تعتدي على المظاهر الحسينية

تنا
تواصل السلطات الأمنية البحرينية إعتداءها على المضائف الحسينية والمظاهر العاشورائية في مناطق عدة من البلاد.
السلطات البحرينية تعتدي على المظاهر الحسينية
ففي منطقة سترة والنويدرات قامت القوات الداخلية بازالة اللافتات واعلام الشعارات الدينية ، كما اعتدت هذه السلطات على المظاهر العاشورائية في بلدة كرزكان ، غرب البحرين ، واعتقلت مواطنين كانوا يشاركون في رفع الرايات واللافتات العاشورائية في البلدة.

وقد بادرت القوات قبل يومين بمداهمة أحياء في بلدة السنابس شمال البلاد واعتدت على مظاهر أخرى من الاستعدادات للموسم وأزالت أحد المضائف المخصصة لخدمة المشاركين في الشعائر الحسينية.

ومنذ عام 2011 والنهج الأمني المتشدد التي تتخذه السلطات ضد الطائفة الشيعية، تكررت حوادث الاعتداء والتخريب من قبل قوات وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية على المظاهر العاشورائية، ففي نهاية العام 2014 سجلت جمعية الوفاق التي حلتها السلطات فيما بعد تقريراً مفصلاً بحالات الاعتداء هذه، فقد تم تسجيل  76 انتهاكاً يتعلق بالتضييق على الحريات الدينية خلال موسم عاشوراء للعام 1436 هجرية، وتوزعت تلك الانتهاكات حسب الآتي: 45 حالة مصادرة للسواد، 15 حالة تخريب للسواد والمضائف، 16 استدعاء للمراكز الأمنية بينها حالة اعتقال واحدة للمشاركين والقائمين على إحياء ذكرى عاشوراء.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية استدعت مطلع الأسبوع الجاري رؤوساء المآتم الحسينية في مناطق البلاد، ووجهت تهديدات باستهداف المظاهر العاشورائية بذريعة "تسييس" عاشوراء . وخصصت السلطات البحرينية أماكن محددة لرفع السواد ، كما هددت باستعمال "القوة" في حال "تجاوز" هذه الأوامر أو رفع “يافطات سياسية” وهتافات معارضة للنظام أثناء المواكب ومراسم الإحياء العاشورائي.

 
https://taghribnews.com/vdcepe8wzjh8vei.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز