تاريخ النشر2015 22 May ساعة 22:53
رقم : 192490

روسيا ترفع من مستوى تعاونها العسكري مع العراق

تنا
قال متحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ان "الحوار حول التعاون العسكري التقني بين روسيا والعراق يتواصل على مستوى الخبراء".
روسيا ترفع من مستوى تعاونها العسكري مع العراق

وأكد ناطق الرئاسة الروسي أن "مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تناولت مناقشة موضوع التعاون العسكري التقني،" مشيرا الى أن "الحوار حول هذا الموضوع سيتواصل بشكل دوري على مستوى الخبراء".

وقال دميتري بيسكوف ناطق الرئاسة الروسي، خلال التصريحات الصحفية، اليوم "بالطبع دار الحديث حول موضوع التعاون العسكري التقني، وسيستمر الحوار على مستوى الخبراء".

وصرح بيسكوف وهو ممثل المجموعة البحثية المعنية بالتجارة العالمية للأسلحة التي يقع مقرها في موسكو، بأن "العراق يحتاج أولا إلى المروحيات المقاتلة وراجمات الصواريخ وقواذف النار وقواذف القنابل ووسائط الاستطلاع وتحديد الأهداف المطلوب ضربها".

وأشار الخبير الذي يمثل [مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة] إلى أن روسيا "يمكن أن تُسرع بتسليم العراق الأسلحة المطلوبة من خلال أخذها من القوات المسلحة الروسية" مؤكدا "استعداد الشركات الروسية لتوسيع حضورها في هذا البلد".

وكان سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، أكد، أمس، استعداد روسيا لتزويد العراق بالأسلحة التي يحتاجها" مشيرا الى ان "سوريا ومصر أيضا يمكنهما أن تأملا في إسراع روسيا ببحث طلبات الأسلحة التي تتقدمان بها وتلبيتها".

كما تناولت مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحث التطورات الأخيرة للوضع في سوريا والعراق واليمن.

 
https://taghribnews.com/vdceow8z7jh8oei.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز