>> ظريف: المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 19 October ساعة 20:29
رقم : 289493
في حوار مع شبكة "سي بي اس نيوز" الاميركية

ظريف: المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي

تنا
اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي وقال ان الاتفاق النووي هو ليس اتفاق بين ايران واميركا .
ظريف: المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي
وقال ظريف في حوار مع شبكة "سي بي اس نيوز" الاميركية على التلغرام ان ترامب بامكانه اتخاذ اي سياسة فهذا شئ يعنيه ولكن مادامت تعمل اميركا في اطار القوانين الدولية فعليها ان تلتزم بقرارات مجلس الامن الدولي .

وقال ظريف ان اشخاصا كثيرين بذلوا جهودا كبيرة للتوصل الى الاتفاق النووي الذي استغرقت المفاوضات حوله عامين واعرب عن ارتياحه من موقف المجتع الدولي الذي وقف بقوة خلف الاتفاق النووي .

وتابع ان هذا التاثير الدبلوماسي يكشف ان الكثيرين في اميركا وخصوصا خارجها يؤمنون بان الاتفاق النووي شكل انتصارا دبلوماسيا لافتا الى ان تصريحات ترامب الاخيرة كانت حفنة من الكلام السخيف والسيء.

واكد انه لاينبغي ان نيأس من هذا الكلام وقال ان هذا الكلام يلقي الياس في قلوب الاخرين وان الولايات المتحدة قد كررت مثل هذه الاعمال كثيرا على مدى العقود الاربعة الاخيرة.

واشار الى ان الكثير من الرؤساء السابقين لاميركا قد بداؤا اعمالهم باثارة مثل هذه المزاعم والتصريحات غير المسؤوله ولكنهم ندموا في النهاية ....


\110
https://taghribnews.com/vdceoo8wxjh8vei.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز