تاريخ النشر2017 8 July ساعة 16:11
رقم : 274390

اختراع ايراني لحل مشكلة العواصف الترابية يتصدر اختراعات معرض INPEX 2017 الاميركي

تنا
تصدر اختراع ابتكره مخترع ايراني لحل مشكلة الغبار والعواصف الترابية التي تضرب المدن، الاختراعات العالمية في معرض INPEX 2017 الاميركي.
اختراع ايراني لحل مشكلة العواصف الترابية يتصدر اختراعات معرض INPEX 2017 الاميركي
وحاز المخترع وهو من أهالي تبريز (شمال غرب ايران)، على الجائرة الخاصة والوسام الفخري لمعرض INPEX 2017 المخصص لمسابقات الاختراعات العالمية في اميركا، ورفع علم الجمهورية الاسلامية الايرانية عاليا وفي مقدمة أكبر النخب الدولية للاختراعات العالمية.
ويوضح الدكتور خليل نظري الذي فاز بالجائزة الخاصة والوسام الفخري من بين منافسين اقوياء من 40 دولة قدموا 800 اختراعا، أنه اخترع نوعا من الصمغ النباتي ليستخدم كبديل للنفايات النفطية التي ترش لتثبيت بؤر العواصف الترابية، مبينا ان رش النفايات النفطية مرتفع التكاليف فضلا عن تلويثه للبيئة ويرفع درجة حرارة الجو وتنبعث منه رائحة كريهة ويضفي لونا اسود على التربة، في حين انه اخترع صمغا نباتيا يستخلص بتقنية عالية من نشاء القمح ويمزج مع الماء بنسب معينة ويتم رشه على المناطق التي تشكل بؤرا للغبار والعواصف الترابية.
وتابع: ان هذه المادة الصمغية صديقة للبيئة تماما، وايضا تعمل على تلطيف الجو أثناء الرش، وهي بدون لون ورائحة.. وقد تم اختبار هذه المادة في النفق الهوائي على جميع انواع الرمال والاتربة، وتم التوصل الى نتائج جيدة.
وتمتاز هذه المادة على النفايات النفطية المستخدمة لتثبيت التربة بأنها:
-    نباتية وتتلاءم تماما مع البيئة
-    تكاليفها أقل من النفايات النفطية
-    مقاومة امام الرياح والظروف المناخية والأشعة فوق البنفسيجية
-    تلطف درجة الحرارة أثناء الرش
-    لا تضر بالحشرات والكائنات الحية في البيئة
-    عديمة اللون والرائحة
-    غير قابلة للاشتعال
/110
https://taghribnews.com/vdceoe8w7jh8fxi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز