>> صكوك لندن خاضعة لإشراف مجلس شرعي وستكون كمركز للمصرفية الإسلامية | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 1 February ساعة 15:36
رقم : 151657

صكوك لندن خاضعة لإشراف مجلس شرعي وستكون كمركز للمصرفية الإسلامية

تنا
عينت وزارة المالية البريطانية بنك إتش إس بي سي وشركة لينكليترز للمحاماة كمستشارين لمساعدة لندن على إصدار أول سندات حكومية إسلامية (صكوك)، في تاريخها، وذلك في إطار خطة حكومية لجعل لندن مركزا للتمويل الإسلامي في العالم.
جانب من وزارة الخزانة البريطانية
جانب من وزارة الخزانة البريطانية
و قال روبرت ماكي المتحدث الإعلامي باسم وزير الخزانة البريطاني، بأن الإصدار الأول من الصكوك الحكومية سيكون بحجم ٢٠٠ مليون جنيه إسترليني (٣٣٠ مليون دولار)، مؤكدا أن الإعلان عن تعيين مستشارين للإصدار، يعكس التزام حكومة المملكة المتحدة بالتمويل الإسلامي وجعل لندن مركزا للتمويل الإسلامي خارج العالم الإسلامي بلا منازع.

وأوضح روبرت ماكي أن الخزانة البريطانية ستستفيد من خدمات المجلس الشرعي لبنك HSBC إتش إس بي سي لتقديم الاستشارة بالنسبة لشرعية السندات، بحيث تكون هي الجهة التي تضمن مطابقته للمعايير الإسلامية.

وحول الفائدة التي تنعكس على الاقتصاد البريطاني جراء هذا الإصدار أوضح روبرت ماكي أن هذه الصكوك بإمكانها دعم توسع النظام المصرفي الإسلامي في المملكة المتحدة، من خلال توفير أصول سائلة مطابقة للشريعة الإسلامية وذات جودة عالية (يُطلب من البنوك الحصول على أصول سائلة ذات جودة عالية للأغراض التنظيمية).

وأضاف: «كما يمكن للتوسع في النظام المصرفي الإسلامي توفير فوائد اقتصادية قيمة للمسلمين وغير المسلمين في المملكة المتحدة على حدٍ سواء».

وبشأن الشركاء المحتملين في الإصدار قال روبرت ماكي «تم حاليا تكليف HSBC إتش إس بي سي وLinklaters LLP لينكليترز المحدودة لتقديم الاستشارات حول المشروع.. ونتوقع تعيين عدد من البنوك الاستثمارية المشرفة الإضافية مع قرب تاريخ الإصدار والذي يكون خلال عام ٢٠١٤ - ٢٠١٥.

https://taghribnews.com/vdcenz8zfjh8npi.dbbj.html
المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز