تاريخ النشر2017 4 November ساعة 18:47
رقم : 291878

ردود فعل لبنانية غاضبة علي استقالة الحريري من السعودية

تنا
اثارت استقالة رئيس الوزارء اللبناني سعد الحريري من منصبه من السعودية ردود فعل غاضبة لدى المسؤولين والصحافيين والشخصيات والمواطنين اللبنانيين الذين اعتبروا استقالته من السعودية اهانة للبنانيين كافة في ظل وجود تقارير عن ضغوط مورست عليه من قبل قادة السعودية على حساب استقلال لبنان وامنه.
ردود فعل لبنانية غاضبة علي استقالة الحريري من السعودية
وقالت مصادر وزارية وزاريه لبنانيه في تصريح لقناه الميادين ان ضغوط كبيرة مورست علي الحريري لتقديم استقالته من السعودية مضيفة أن الرئاسة اللبنانية مستاءة من طريقة الإعلان عن الاستقالة. 

وتسائل رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني وئام وهاب علي حسابه علي موقع "تويتر" إذا ما كان الحريري يخضع للإقامة الجبرية في السعودية، وإذا ما كان قد تمّ إجباره على الاستقالة.

أما النائب اللبناني في كتلة التغيير والإصلاح زياد أسود فقال بدوره إنه لا مبرّر لإعلان استقالة الحريري من السعودية. وفي حديث له مع قناة الميادين، أضاف أسود "سمعنا كلاماً من السعوديين يدلّ علي نيّة في خلق مشكلة في لبنان".

والصحافي في جريدة الأخبار اللبنانية قاسم قاسم علّق: "وخلقت السعودية نسخة لبنانية عن عبد ربه منصور هادي".

وكتب المدير العام السابق لوزارة الإعلام، محمد عبيد، في سلسلة تغريدات: "الأصول الدستورية تفرض تقديم إستقالتك لرئيس الجمهورية وليس من علي منبر الأمير المدمن !". وأضاف: لست لبنانياً وأهنت لبنان واللبنانيين بإعلان إستقالتك من مملكة الوهابية..ياعيب الشوم”.
وتوجه عبيد للحريري بالقول: "مالقيت تبرير غير الخوف من تعرضك للإغتيال..شو هالكذبة الكبيرة".

ومن جانبها كتبت المذيعة اللبنانية في "بي بي سي" العربية، ندي عبدالصمد: "الحريري يذيع الان بيان استقالته من العربية ويهاجم ايران وحزب الله ساعات معدودة بعد استدعائه الي السعودية".

ورأت مديرة الأخبار في قناة الجديد اللبنانية، مريم البسام، أنّ "اعلان الاستقالة عبر قناة العربية ومن الرياض وببيان مكتوب .. تفسّر اسباب الاستقالة."

بدورها، اعتبرت الاعلامية اللبنانية سمر أبو خليل أن استقالة الحريري هي ترجمة لأمر عمليات وإشارة لعدوان اسرائيلي مقبل علي لبنان.
المتخصص في الشؤون السعودية علي مراد رأي في تغريدات له أن استقالة الحريري تعني أن "محمد بن سلمان يعلن الحرب علي لبنان".. معلقاً: “أهلاً وسهلاً”. 

وأضاف: "بيان استقالة الحريري هو نسخة موسّعة عن تغريدات السبهان التي كان يهدد اللبنانيين فيها في الأيام الماضية!"
من جهته، النائب زياد أسود اعتبر ألا مبرّر لإعلان الإستقالة من السعوديّة وسمعنا كلاماً من السعوديين يدل علي أن لديهم نية في خلق مشكلة في لبنان.

واشار الوزير سليم جريصاتي إلي أن استقالة الحريري ملتبسة ومرتبكة ومشبوهة بالتوقيت والمكان والوسيلة والمضمون.

 
https://taghribnews.com/vdcefz8wvjh8ovi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز