تاريخ النشر2016 30 August ساعة 14:31
رقم : 243376

الحكيم: الاحتكام للغة السلاح لن يحل الأزمة اليمنية

تنا
أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، على أهمية الحوار والحل السياسي للأزمة اليمنية، مشيراً إلى أن الاحتكام للغة السلاح لن يحل الأزمه اليمنية.
الحكيم: الاحتكام للغة السلاح لن يحل الأزمة اليمنية
وشدد الحكيم خلال استقباله الاثنين، وفد اليمن والذي يضم في عضويته عددا من ممثلي القوى السياسية اليمنية أن حل الأزمه في اليمن حل سياسي ولا حل غيره، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود من اجل إيقاف تمدد "الإرهاب" في الجنوب اليمني.

وثمّن الحكيم في بيان صادر عنه،المواقف التي تصدر من القوى السياسية اليمنية منذ الإعلان الدستوري إلى تشكيل الوفد التفاوضي ومن ثم إعلان المجلس السياسي الذي صادق عليه البرلمان اليمني وحضي بتأييد الشعب اليمني من خلال المظاهرة المليونية المؤيدة لحق الشعب اليمني في تقريره مصيره وشكل النظام السياسي الخاص به.

وشدد الحكيم على ضرورة "اشراك جميع اليمنيين في صياغة مشروع سياسي يحفظ وحدة واستقرار اليمن والذي يصب امنه في الامن والسلم الدولي لما لليمن من موقع استراتيجي"، مؤكدا على ضرورة "تضافر الجهود من اجل إيقاف تمدد الإرهاب في الجنوب اليمني"، داعيا إلى "اهمية التنبه إلى هذا الخطر وتوحيد الجهود للحد منه فضلا عن التشديد على وحدة اليمن أرضا وشعبا".

بدوره أشاد الوفد اليمني، بحسب البيان "بطروحات الحكيم وتأكيده المستمر على لغة الحوار كحل لكل أزمات المنطقة".

وكان الوفد اليمني التقى قبل ذلك وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الذي جدد رفض بلاده القاطع للتدخل العسكري في اليمن، لأنها ستساهم في إراقة الدماء وتساهم في زعزعة الأمن المجتمعي.
 
 
https://taghribnews.com/vdcefx8wpjh8exi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز