تاريخ النشر2016 2 December ساعة 22:02
رقم : 252574

خطيب طهران: لم نتوقع غير العداء من أمريكا

تنا
قال خطيب طهران المؤقت آية الله موحدي كرماني أن قرار تمديد العقوبات على ايران هو انتهاك واضح للاتفاق النووي، مشيرا الى أن وقت الرد والمواجهة حان بعد هذا القرار.
خطيب طهران: لم نتوقع غير العداء من أمريكا
أم  آية الله موحدي كرماني المصلين  الجمعة في العاصمة الايرانية طهران وتطرق في خطبتيه الى عدة قضايا دولية واقليمية.

وأشار آية الله موحدي كرماني في بداية الخطبة الى قرار تمديد العقوبات الأمريكية ضد ايران والذي صوت عليه الكونغرس الأمريكي يوم (الخميس) وقال في هذا السياق " لم نتوقع غير العداء والخصومة من أمريكا وحان الوقت للرد والمقابلة".

وأوضح امام جمعة طهران المؤقت آية الله موحدي أننا ندين بشدة هذه القرارات الأمريكية، مضيفا " اذا اقدم الامريكيون على تمزيق الاتفاق النووي فاننا وكما قال قائد الثورة الاسلامية سنحرق هذا الاتفاق النووي ونلقي به في النار.

وتابع خطيب طهران قائلا " لقد صرح قائد الثورة الاسلامية أكثر من مرة أنه غير متفائل بالأمريكان والتفاوض معهم وأكد أن الأمريكان سيغدرون اذا حققوا أهدافهم ووصلوا الى ما يريدون".

وأوضح أنه ينبغي علينا أن نتفاوض مع من يمكن الوثوق بهم، مشيرا الى أن الأمريكان اليوم يزعمون أن قرار تمديد العقوبات لعشر سنوات لا يتعارض مع الاتفاق النووي لكننا نقول لهم ان هذا القرار هو نهاية الدناءة والتجرد من القيم الاخلاقية والانسانية.

وشدد خطيب جمعة طهران آية الله موحدي كرماني على ضرورة أن يكون المسؤولين الايرانيين يقظين ويتعاملون بحذر مع الأمريكان.

وعلى صعيد آخر أشار خطيب طهران  الى الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق المسلمين، معزيا أسر شهداء تفجير الحلة الذي أودى بحياة عدد من المواطنين الايرانيين الأبرياء ودعا لهم المغفرة والرحمة من الله تعالى.

 ومن جانب اخر عزا إمام جمعة طهران عموم الشعب الايراني على حادث تصادم القطارين والذي أدى الى سقوط عدد من الضحايا من المواطنين الايرانيين.

كما أوضح آية الله موحدي كرماني أنه لا ينبغي أن تنسى جرائم آل سعود بحق حجاج بيت الله الحرام وما ارتكبوه من كارثة في منى قبل عامين، وأكد أنه ينبغي على خطباء المنابر وأئمة الجمعة أن يكشفوا عدم جدارة عائلة آل سعود لإدارة شؤون الحج مضيفا "على آل سعود الظلمة أن ينتظروا عذاب الله وغضبه".
https://taghribnews.com/vdcefw8wejh8nni.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز