تاريخ النشر2017 23 November ساعة 14:18
رقم : 295171

ترامب يكشف تفاصيل عمليات إسرائيلية خاصة في سوريا

تنا-بيروت
كشف تقرير لمجلة "فانيتي فير" الأمريكية، اليوم الخميس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كشف حيثيات عملية خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من الموساد داخل الأراضي السورية تستهدف نقل شحنة أسلحة الكترونية متطورة خاصة لجماعة داعش الوهابية.
ترامب يكشف تفاصيل عمليات إسرائيلية خاصة في سوريا
وتطرقت المجلة الأميركية لعملية التي أرسل فيها قوات من الوحدة الخاصة "ساييرت متكال" في الجيش الإسرائيلي، إضافة الى عناصر من جهاز الموساد بزعم إحباط عملية نقل شحنة أسلحة الكترونية جديدة متطورة إلى داعش الارهابية، والتي يحول فيها عناصر "داعش" الحواسيب النقالة الى قنابل موقوتة بحسب مانقلته وكالة معا الاخبارية.

وقالت المجلة إن ترامب قام بكشف المعلومات هذه أثناء جلسة عمل أدارها في شهر أيار/مايو المنصرم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك.

ووفقا لمجلة "فانيتي فير" الأميركية فإن تلك العملية حدثت بعد شهر فقط من اداء دونالد ترامب لقسم اليمين رئيسا للولايات المتحدة، وضمت العملية عناصر من وحدة "ساييرت متكال" الخاصة والتي يقوم بالإشراف عليها رئيس الأركان مباشرة، إضافة إلى عناصر من الموساد الذين استقلوا مروحية عامودية من نوع "يسعور" قامت بالدخول الى الأراضي السورية عبر الأجواء الأردنية.

وتزعم المجلة ان هدف العملية هو الوصول الى خلية داعش، الذي حاول الوصول الى أسلحة مدمرة التي تم تطويرها من خلال إبراهيم الاسيري "من مهندسي" جماعة داعش.

ووفقا لتفاصيل العملية، فان المروحية الإسرائيلية التي اقلت على متنها إضافة للقوات السرية معدات ومركبتين عسكريتين هبطت عدة كيلومترات بعيدا عن هدف العملية، وبعدها قامت بتنفيذ العملية في سوريا.

وبعد هذه العملية تحديدا قامت كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بمنع ادخال الحواسيب والأدوات الالكترونية داخل الطائرات، خاصة من دول اغلبيتها مسلمة.

وجاء هذا الكشف عن لقاء ترامب ولافروف على خلفية تسريح رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) جيمس كومي.

وقال ترامب في لقائه مع الروس في حينه "أحصل على معلومات أمنية ممتازة، لدي اشخاص الذين يقومون بتزويدي بهذه المعلومات يوميا".

واختتمت المجلة قولها ان ترامب قام بالكشف عن عملية سرية إضافية مع دولة ليس لديها علاقات بالضرورة مع دول التحالف ضد داعش أو الكونغرس.
https://taghribnews.com/vdcefn8wzjh8ozi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز