تاريخ النشر2014 27 August ساعة 11:54
رقم : 167371

حماس: هذه جولة من جولات صراعنا مع المحتلّ على طريق التّحرير

تنا – بيروت
حماس: أثبتت معركة العصف المأكول الّتي خاضها رجال المقاومة الفلسطينيّة وأجنحتها العسكريّة أنّ المقاومة هي خيار شعبنا الفلسطينيّ في الدّاخل والشّتات، وأنّها القادرة على قلب موازين القوّة والرّدع .
حماس: هذه جولة من جولات صراعنا مع المحتلّ على طريق التّحرير

رأت حركة المقاومة الإسلاميّة - حماس ـ في بيان أصدرته بعد الإعلان عن التّوصّل إلى اتّفاق وقف اطلاق النّار في غزّة ـ أنّ "المقاومة الفلسطينيّة انتصرت عسكريًّا قبل أن تنتهي الحرب، يوم ظلّت واقفة أمام ترسانة الإرهاب الصّهيونيّ، صامدة تدافع عن شعبها، وتكبّد العدوّ أفدح الخسائر، وأفشلت العدوان وحطّمت أطماعه وأهدافه، واستطاعت إيلام العدو، وفاجأته بقدراتها وإبداعاتها وتطوّر سلاحها وأنفاقها، وجرأة رجالها، وعمليّاتهم البطوليّة خلف خطوط العدو؛ وانتصرت بفضل الله في هذه الجولة من جولات صراعنا مع المحتلّ على طريق تحرير أرضنا ومقدّساتنا".

وقالت:"أثبتت معركة العصف المأكول الّتي خاضها رجال المقاومة الفلسطينيّة وأجنحتها العسكريّة على قلب رجل واحد أنّ المقاومة هي خيار شعبنا الفلسطينيّ في الدّاخل والشّتات، وأنّها القادرة على قلب موازين القوّة والرّدع ، وتغيير قواعد الّلعبة السّياسيّة والعسكريّة؛ وفي الوقت نفسه قادرة على جمع شمل شعبنا الفلسطينيّ، وجماهير الأمّة وتوحيدها على كلمة واحدة، وراية واحدة، وتحقيق تطلّعاته في التّحرير والعودة. ومسؤوليّتنا اليوم أن نبني على هذا الإنجاز ونتحرّك للحفاظ عليه وبناء استراتيجيّة وطنية نضاليّة موحّدة قائمة على أساسه".

وانتقدت حملات التّحريض والتّشويه الإعلاميّ الموجّهة ضدّ المقاومة الفلسطينيّة وشعب قطاع غزّة؛ مشيرة إلى إصابة أصحابها ومموّليها والقائمين عليها "بخيبة أمل عميقة وذهول كبير، وهم يتجرّعون كأس الهزيمة مع المحتلّ الغاصب، ويجرّون أذيال الخسران بعد أن نجح شعبنا ومقاومته الباسلة في ردّ العدوان وإفشال أهدافه"؛ مثمّنة "مواقف الدّول العربيّة والإسلاميّة والصّديقة الّتي وقفت مع الشّعب الفلسطينيّ ومقاومته الباسلة؛ وحملت مطالبهم وضغطت من أجل وقف العدوان الصّهيونيّ؛ وناصرت ودعمت حقوق الشّعب الفلسطينيّ".

ودعت حماس في بيانها  المنظّمات الحقوقيّة والإنسانيّة إلى " تحريك دعاوى قضائية في المحاكم الجنائيّة الدّوليّة ضدّ قادة الإحتلال الصّهيونيّ الّذين ارتكبوا مجازر مروعة ترتقي إلى جرائم حرب ضدّ المدنيّين الأبرياء من الأطفال والنّساء وكبار السن، وأبادت عائلات بأكملها".



https://taghribnews.com/vdceff8zzjh8pxi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز