تاريخ النشر2015 30 May ساعة 11:46
رقم : 193246

"جمال الإسلام" في معرض للزهور بلندن

تنا
ضم معرض تشيلسي للزهور في لندن هذا العام، والذي نظم مؤخرا حديقة باسم « جمال الإسلام » صممتها الإماراتية، كاميليا بن زعل، مستوحية إياها من الحضارة الإسلامية .
"جمال الإسلام" في معرض للزهور بلندن
وقالت كاميليا بن زاعل، وهي مصممة حدائق، عن حديقة جمال الإسلام « صممت حديقة إسلامية عصرية، من أجل أن تسلط ضوءا إيجابيا على الثقافة الإسلامية والعربية كما أعرب عن فخري بالمشاركة في المعرض بهذه القطعة الفنية ».

ووتشكلت هذه الحديقة من مكان للورود والأزهار كما احتلت بها أشجار الرمان والتين والزيتون مكانا مميزا".

وأوضحت المصممة أنها استخدمت الخط العربي في تزيين الحديقة، التي حملت جدرانها أبيات من الشعر ونص الآية الخمسين من سورة (ص) "جنات عدن مفتحة لهم الأبواب".

كما أشارت كاميليا إلى أهمية الماء في حدائق الحضارة الإسلامية، حيث يحمل بالإضافة إلى وظيفة ري المزروعات، وظيفة هامة أخرى تتمثل في إراحة النفس وتهدئتها.

وأفادت المصممة أن حديقتها لاقت ردود فعل إيجابية من الزوار، وعبر لها الكثير عن سعادتهم بالتصميم العربي لهذه الحديقة في هذا المعرض المميز. 

وتستضيف لندن، معرض تشيلسي للزهور سنويا منذ عام 1913، ويستمر خمسة أيام، تعرض فيه على مدارها أنواع مختلفة من الزهور والنباتات، ولوازم وأثاث الحدائق، وعدد من تصميمات الحدائق، وتقام على هامش المعرض ندوات حول العناية بالحدائق.
https://taghribnews.com/vdceex8zpjh8owi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز