تاريخ النشر2016 26 October ساعة 13:47
رقم : 248948

البنوك السنغافورية حريصة على الإستثمار في إيران

تنا
أعلن محافظ المصرف المركزي الإيراني ولي الله سيف الثلاثاء حرص البنوك السنغافورية على المشاركة والإستثمار في إيران.
البنوك السنغافورية حريصة على الإستثمار في إيران
وأكد سيف الذي يزور حاليا سنغافورة على رأس وفد مالي بهدف تطوير التعاون المصرفي بين البلدين خلال إجتماعه مع نظيره السنغافوري، راوي منون علي، إستعداد البنك المركزي الإيراني لتقديم الدعم للبنوك في البلدين من أجل بدء التعاون المصرفي مع البنوك السنغافورية.

وتابع أن نشاطات المصرفية الدولية للبنوك الإيرانية تنطبق مع المعايير الدولية الحديثة وتحديدا في مجالات مكافحة الإرهاب وتمويل الإرهاب.

وعقد هذا الإجتماع بحضور كبار مسؤولي البنوك السنغافورية الشهيرة منها DBS، وICBC، وBTMU ،و UOB، حيث أكد سيف خلاله ضرورة إستخدام القدرات الإقتصادية الهائلة وتعزيز العلاقات المصرفية بين البلدين.

ودعا محافظ المصرف المركزي الإيراني البنوك السنغافورية إلى زيارة ايران ومشاهدة نشاطات الشبكه المصرفية فيها.

من جانبه قال رئيس المصرف المركزي السنغافوري ان بلاده لا تهتم بعقوبات وزارة الخزانة الأمريكية ضد إيران، وان الشبكة المصرفية السنغافورية على علم بهذا الملف، داعيا إلى إقامة إجتماعات أكثر بين الشبكتين المصرفيتين في البلدين من أجل توسيع العلاقات المصرفية.

ومن المقرر أن يجتمع محافظ المصرف المركزي الإيراني مع نائب رئيس الوزراء ووزير تنسيق السياسات الإقتصادية والإجتماعية السنغافوري.

وقد زار وفد من بنك DBS  ايران لتعزيز العلاقات المصرفية بين البلدين وافتتح حسابات مختلفة للبنك المركزي الإيراني بهدف تسهيل العلاقات التجارية بين البلدين.

 
https://taghribnews.com/vdceev8wvjh8eoi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز