تاريخ النشر2016 25 July ساعة 14:52
رقم : 239443

​رئيس وزراء لبنان في قمة نواكشوط: لن نتراجع عن موقفنا من حزب الله

تنا بيروت
أكَّد رئيس الحكومة تمام سلام في الطريق إلى القمة العربية المنعقدة في نواكشوط، أن لا تردد في الموقف اللبناني الرسمي من حزب الله، وهو موقفٌ لن يختلف عنه في قمم سابقة للقمة العربية المنعقدة اليوم.
​رئيس وزراء لبنان في قمة نواكشوط: لن نتراجع عن موقفنا من حزب الله
وفي حديث إلى الوفد الإعلامي المرافق في الطائرة، أوضح سلام الموقف قائلاً "إذا استجد أمر مماثل في القمة الحالية سنعالجه بالطريقة المناسبة. نحن واضحون حيال ما يتعلق بحزب الله. هو مكوّن اساسي، وحريصون على الاستمرار في ما يؤمن صمود جبهتنا الداخلية في هذه الظروف الصعبة ويعززها، وصمود القرار الداخلي وتماسكه. حزب الله جزء من هذا القرار في مواجهة كل الاستحقاقات"، وفق ما نقلت صحيفة "الأخبار".

وفي رد على سؤال لصحيفة "السفير" حول كيفية معالجة التحفُّظ على بند التضامن في ختام أعمال القمة، أجاب رئيس الحكومة "إنهم قرروا النأي بالنفس عن بند التضامن مع لبنان، وهناك اتصالاتٌ تجري مع الدول الشقيقة لمعالجة هذا الموقف، وعندما نصل الى القمة سنرى إلى أين ستصل الأمور"، وأضاف قائلاً "سيتعامل الوفد الرسمي مع توصيف حزب الله بأنّه إرهابي كما تعامل معه في المرات السابقة".

وفي حين جدد سلام حرص الحكومة على تحقيق كل ما يعزز الجبهة الداخلية وصمود لبنان في هذه الظروف الصعبة، لفت إلى ضرورة أن يكون لبنان "حاضرًا ويبرز دوره التقليدي العريق في الأسرة العربية ويؤكد التَّضامُنَ العربيّ.. نتمنى أن تكون مناسبة لدى العرب ليتضامنوا مع أنفسهم"، متمنِّياً "أن تعطي القمة التي تحمل اسم قمة الأمل، أملاً للشعوب العربية بأنّ دولها وقياداتها واعية ومدركة للمخاطر الكبيرة. وبالتالي الحاجة الى تحقيق التضامن العربي لمعالجة الأزمات".
 
https://taghribnews.com/vdceeo8wxjh8xei.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز