تاريخ النشر2014 1 December ساعة 15:33
رقم : 175444

انطلاق اجتماع خبراء المؤتمر العاشر لوزراء اعلام الدول الاسلامیة بطهران

تنا
انطلق ظهر الیوم الاثنین اجتماع خبراء المؤتمر العاشر لوزراء اعلام الدول الاسلامیة بطهران تحت شعار "التقارب الاعلامي لإرساء السلام و الاستقرار في العالم الاسلاميط.
انطلاق اجتماع خبراء المؤتمر العاشر لوزراء اعلام الدول الاسلامیة بطهران
و اجتمع ممثلو وزراء اعلام الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي فی فندق آزادي بطهران لدراسة دور وسائل اعلام الدول الاسلامیة في مکافحة العنف و التطرف في المنطقة و العالم.  

و القی سفیر جمهوریة الغابون مطلق الصلاحیات في دول منطقة الخلیج الفارسي اسماعیل نامالینغوغو اولیغي کلمة في الجلسة الافتتاحیة أکد من خلالها علی ضرورة الوحدة و التقارب بین وسائل اعلام الدول الاسلامیة لمکافحة العنف و التطرف.  

و سلم السفیر اولیغلی الرئاسة لایران بعد ان تولت بلاده رئاسة الاجتماع التاسع لاعلام الدول الاسلامیة .  

کما تم في اجتماع الیوم اختیار ممثل السودان نائبا اول لرئیس الاجتماع و ممثل نیجریه نائبا ثاني و الی جانب ذلک تم تعیین ممثل فلسطین عضوا في الهیئة الرئاسیة و ممثل غابون کمقرر لهذا الاجتماع.  

و من المقرر أن یناقش اجتماع الخبراء مسودة من 9 قرارات حول موضوع الاعلام في العالم الاسلامي لتقدم الی الاجتماع الوزاری للمصادقة علیها.  

وتعقد الدورة العاشرة لوزراء الاعلام للبلدان الاسلامیة في طهران في الفترة من 1 إلی 4 کانون الأول/دیسمبر. فیما یعقد إجتماع الوزراء یومي 3 و 4 دیسمبر وإجتماع کبار الخبراء في الأول من دیسمبر.
https://taghribnews.com/vdceen8zejh8fei.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز