تاريخ النشر2014 2 September ساعة 12:27
رقم : 167849

مجلس حقوق الانسان الدولي يطالب بتجريم "داعش" على ما ارتكبه ضد الاقليات في العراق

تنـا
تبنى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار دولي ملزم يجرم تنظيم داعش الارهابي، خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت في جنيف، امس الاثنين، وذلك ردا على طلب تقدمت به كل من العراق وفرنسا بهذا الشأن؛ واصفا ان ما ارتكبه الارهابيون الدواعش "جرائم حرب"، و"جرائم ضد الانسانية".
مجلس حقوق الانسان الدولي يطالب بتجريم "داعش" على ما ارتكبه ضد الاقليات في العراق
وقالت فلافيا بانسييري، نائبة المفوضة السامية لحقوق الإنسان خلال الجلسة، ان "الأقليات، ومنهم المسيحيون والايزيديون وايضا الشيعة في العراق، واجهوا عمليات اضطهاد قاسية قد تصل إلى درجة التطهير العرقي والديني".

وأضافت : يبدو أن عصابات داعش، ارتكبت بشكل متعمد أعمال اضطهاد واسعة ومنهجية لأفراد المجموعات العرقية والدينية، ما حرمهم من حقوقهم الأساسية بما في ذلك الحق في الحياة وحرية المعتقد، كما حرمتهم من هويتهم ودفعت الكثيرين منهم إلى الفرار خائفين إلى أماكن مهجورة وخطرة".

من جهتها، اصدرت وزارة حقوق الانسان العراقية بيانا جاء فيه، ان "الوزير محمد شياع السوداني رئيس الوفد العراقي، الى الامم المتحدة، أكد بأن الطلب الذي قدمه العراق لمجلس حقوق الانسان حظي باهتمام واسع من الدول الأعضاء في المجلس"؛ لافتا الى ان "أكثر من ثلاثين دولة من الأعضاء الـ ٤٧ دعمت هذا الطلب".

https://taghribnews.com/vdceef8zojh8pvi.dbbj.html
المصدر : وكالات عراقية
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز