تاريخ النشر2014 17 September ساعة 09:49
رقم : 169108

رئيس جامعة "منوبة" التونسية: الحوزة العلمية في إيران رمز للوحدة الإسلامية

تنا
قال رئيس جامعة "منوبة" التونسية ان ايران ورغم الحظر الاقتصادي المفروض عليها قد احرزت تقدما علميا ملحوظا ، وهذا يدل على اهتمام الحكومة الايرانية بتنمية وتطور المجال العلمي للبلد .
رئيس جامعة "منوبة" التونسية: الحوزة العلمية في إيران رمز للوحدة الإسلامية
وخلال استقباله المستشار الثقافي الايراني في تونس "صادق رمضاني غل افزاني" أكد رئيس جامعة "منوبة" التونسية، "شكري مبخوت" أن الحوزات العلمية في ايران هي المثل الاعلى للمؤسسات العلمية ورمز للوحدة الاسلامية.   

وأوضح شكري مبخوت أن جامعة منوبة لديها 14 مؤسسة علمية تنشط في مختلف الفروع العلمية منها الأدب، والفنون الجميلة، والأرشيف، والاعلام، والاعمال التجارية، والاقتصاد، والفروع الاخري.   

وأضاف أن هذه الجامعة قد وقعت حتى الآن على 28 مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات البحث العلمي وتستعد لتوقيع مذكرة تفاهم علمية شاملة مع الجامعات الايرانية.  

وأشار الى التقدم العلمي الذي أحرزتها الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد انتصار الثورة الاسلامية، قائلاً: ان ايران ورغم الحظر المفروض عليها قد أحرزت تقدما في المجالات العلمية وهو دلالة على اهتمام المسؤولين الايرانيين بتنمية وتقدم البلد في المجال العلمي ودعمهم للنخب العلمية . 

وأشار الى أن المنهج التعليمي في الحوزات العلمية في ايران منهج متطور ويستند على الأطر الحديثة المتداولة في العالم .    

من جانبه، قال المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في تونس أن كل ما أحرزته ايران من تقدم في مختلف المجالات هو بفضل اتباعها التام للقرآن الكريم، والسيرة النبوية، واهل البيت(ع) وتسعى كل السعي لكي تصل الى المراكز العلمية العالية في العالم وتقوم بذلك لخدمة الانسانية ، مؤكدا على ان التعاون العلمي وتبادل الخبرات مع الدول الاسلامية هو ضمن اولويات الجمهورية الاسلامية .  
https://taghribnews.com/vdce7o8zvjh8pzi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز