تاريخ النشر2014 25 May ساعة 23:53
رقم : 159604

مشاريع تعاون بين روسيا وإيران بـ10 مليارات دولار

تنا
أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، إن بلاده وإيران تناقشان حاليا حزمة من المشاريع المشتركة في مجال الطاقة بقيمة 10 مليارات دولار.
مشاريع تعاون بين روسيا وإيران بـ10 مليارات دولار
وقال الوزير الروسي في مؤتمر صحفي، عقده يوم السبت على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ18 ان المشاريع تتعلق ببناء محطات الطاقة الحرارية، حيث تساهم الشركات الروسية في تجهيز المعدات اللازمة لمحطات الطاقة الحرارية الإيرانية، وإعادة ترميم الشبكة الكهربائية المحلية. 
وأعلن نوفاك أن موسكو تعتزم بناء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة 5-6 آلاف ميغاوات.
 
هذا وقد أعلن وزير الطاقة الروسي "الکساندر نوواك" خلال زيارته لإيران أنه حققت طهران وموسكو تقدما ملموسا في تطوير العلاقات التجارية وتحديدا في مجال الطاقة وتعتزمان علی رفع قيمة مبادلاتهما الكهربائية إلی 8 إلی10 مليارات دولار. 

كما أكد نائب وزير الخارجية الروسية إيجور مورجولوف في وقت سابق خلال لقائه مع السفير الإيراني لدى موسكو علی عزم بلاده لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع طهران قائلا أن موسكو لن تدخر جهدا لتوسيع التعاون الثنائي مع إيران في كافة المجالات وتحديدا في القطاعات الاقتصادية والتجارية.
 
وقد أعلن "الکساندر یوروویج بطرف" مساعد رئيس الوزراء بولاية "أوبلاست سفردلوسك" الروسية وهي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا عن إستعداد المستثمرين الروس لإقامة التعاون مع إيران في مختلف الصناعات قائلا ان المحافظة الروسية تستعد لتوطيد تعاونها مع محافظة "همدان" غربي البلاد في مجال الصناعات السككية نظرا إلی إمتلاكها جميع إمكانيات وقدرات متعلقة بالنقل السككي. 

وأشار رئيس الوفد التجاري والإقتصادي الروسي إلی أن أوبلاست سفردلوسك تربط القارة الآسيوية بالأوروبية قائلا ان المستثمرين فيها مستعدون لتعزيز العلاقات التجارية مع محافظة همدان الإيرانية وتقديم الدعم الشامل إلی رجال الأعمال الإيرانيين.
https://taghribnews.com/vdce7o8zejh8npi.dbbj.html
المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز