تاريخ النشر2017 20 November ساعة 10:31
رقم : 294423

الجيش السوري يعثر على مخبر كامل لصناعة المواد المتفجرة والمواد السامة في دير الزور

تنا بيروت
عثرت الجهات السورية المختصة خلال مواصلتها لعمليات تمشيط وتفتيش أحياء مدينة دير الزور على كميات جديدة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ومخبر للمواد المتفجرة تركها التنظيم الارهابي داعش خلفه بين الأحياء وشوارع المدينة قبيل استعادة الجيش العربي السوري لها.
الجيش السوري يعثر على مخبر كامل لصناعة المواد المتفجرة والمواد السامة في دير الزور
 وأفادت وكالة "سانا" انه تم العثور على مخبر كامل لصناعة المواد المتفجرة والمواد السامة ومواد أولية لصناعة المتفجرات وهي عبارة عن فوسفات أحادي مركز وثلاثي ونترات الفضة ومادة الـ "سي فور" شديدة الانفجار وعدد من العبوات الناسفة بأحجام مختلفة واجهزة تفجير عن بعد.

واستخدم تنظيم"داعش" الإرهابي قذائف تحوي مواد سامة أكثر من مرة خلال الفترة الماضية ضد وحدات الجيش العربي السوري وحامية مطار ديرالزور العسكري والأحياء السكنية في مدينة ديرالزور.

ولفتت الوكالة إلى العثور على عدد كبير من القذائف لمختلف صنوف الأسلحة وقذائف هاون متعددة الاحجام ورشاشات متنوعة وصواريخ محمولة على الكتف وأحزمة ناسفة وصواعق داخل أحد أوكار إرهابيي "داعش"في دير الزور.

وعقب إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة دير الزور، عثر عناصر الهندسة في 5 الشهر الجاري على مواد كيميائية وعدد من العبوات الناسفة في حي الرشدية ومعمل لتصنيع العبوات وطائرات مسيرة وقنابل والغام ومفخخات واحزمة ناسفة، إضافة إلى تفكيك سيارة مصفحة لإرهابيي "داعش" وضبطت 6 دبابات ومواد كيمياوية داخل سيارة مصفحة.

وسبق لوحدات الجيش أن عثرت داخل أوكار إرهابيي"داعش" في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي على كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمدافع بعضها إسرائيلي الصنع إضافة إلى مئات القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف "الناتو" وعدة دول.
 
https://taghribnews.com/vdcdxo0xsyt0no6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز