تاريخ النشر2015 14 September ساعة 14:36
رقم : 205133

مساعد وزیر الخارجیة: لا قرار ایراني بغلق سفارتها في صنعاء

تنا
قال مساعد وزیر الخارجیة الایرانیة للشؤون العربیة حسین امیر عبداللهیان، ان سفیر الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في صنعاء، عاد الی البلاد لعدة ایام لاجراء بعض الفحوصات الطبیة.
مساعد وزیر الخارجیة: لا قرار ایراني بغلق سفارتها في صنعاء
وحول ما أثارته قناة الجزیرة من ضجة اعلامیة بان السفیر وموظفي السفارة الایرانیة في صنعاء هربوا من الیمن، اوضح امیر عبداللهیان في تصریح لارنا الیوم الاثنین، ان السفیر الایراني کان متواجدا خلال کل فترة العدوان السعودي علی الیمن والقصف الذي تعرضت له صنعاء، ولا قرار لدی طهران باغلاق سفارتها في العاصمة الیمنیة. مؤکدا علی مواصلة السفارة الایرانیة نشاطاتها العادیة.

وصرح مساعد وزیر الخارجیة الایرانیة بان طهران ابلغت السعودیة بضرورة الحفاظ علی أمن الاماکن الدبلوماسیة المتعلقة بطهران في صنعاء وفقا للبروتکولات الدبلوماسیة والقنصلیة.

وشدد امیر عبداللهیان علی استمرار دعم وحمایة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة للشعب الیمني في مواجهة الارهاب وتقدیم الدعم السیاسي والانساني للشعب الیمني.

وأکد مساعد وزیر الخارجیة مرة اخری علی ان الانتصار العسکري لن یتحقق في الیمن، وطهران تدعم الالیات السیاسیة ودور المبعوث الأممي في الیمن والنتائج الحاصلة عن الحوار بین الاطراف الیمنیة.
https://taghribnews.com/vdcdsk0xsyt0zf6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز