تاريخ النشر2016 29 September ساعة 21:40
رقم : 246444

صالحي يؤكد على تعزيز التعاون النووي بين ايران واوربا

تنا
قال رئیس مؤسسة الطاقة الذریة الایرانیة" علي أکبر صالحي " ان تعاون ایران مع أوروبا في المجال النووی ینمو بسرعة، مشیرا إلی إبرام عقود مختلفة في هذا المجال بما في ذلك اتفاق التعاون حول نظام الامان النووي مع سویسرا.
صالحي يؤكد على تعزيز التعاون النووي بين ايران واوربا
وبعد زیارة مستشفی فیینا النوویة،  الخمیس، تطرق صالحي فی مقابلة مع مراسل إرنا إلی تعاون ایران النووي مع روسیا والصین بعد تنفیذ خطة العمل المشترك الشاملة (الإتفاق النووي) وقال انه إنطلقت عملیة بناء محطتین نوویتین جدیدتین في مدینة بوشهر یوم 10 أیلول / سبتمبر الجاري وان الاعمال تسیر وفق الإتفاقات التي جرت مع روسیا.

وقال صالحي أنه کان هناك لقاء مع السلطات الصینیة المعنیة في هذا المجال علی هامش إجتماع الدورة الستین للوکالة الدولیة للطاقة الذریة في فیینا واننا فی المراحل الاخیرة لعقد اتفاق للتعاون النووي ونامل بتکمیل مراحله خلال الاشهر القادمة.

وأشار إلی توسع وتیرة التعاون النووي مع أوروبا قائلا أن مساحة التعاون مفتوحة جدا بحیث یبشر بمستقبل مشرق.

وتابع أن هناک أیضا تعاونا جادا مع جمهوریة التشیك وعرضوا اقتراحات قید الدراسة حالیا، کما أن لدینا تعاونا علی صعید الإتحاد الأوروبی خاصة مع شرکات یورو أتم وإیتر وجت.

وفي سیاق آخر أشار صالحي إلی خطة بناء مستشفی نووي في طهران قائلا أنه فی حال توفیر الموارد اللازمة سنشهد إفتتاح اول مستشفی نووی تخصصی فی غرب آسیا فی غضون 4 إلی 5 سنوات.

وأعرب عن أمله في أن یتم إنطلاق عملیة بناء المستشفی خلال الأشهر المقبلة في مدینة طهران.
https://taghribnews.com/vdcdo90xoyt0oo6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز