تاريخ النشر2014 18 December ساعة 11:21
رقم : 176947

أنصار المرزوقي ينظمون مسيرة وسط العاصمة لإحياء الذكرى الرابعة للثورة التونسية

تنا
نظم العشرات من أنصار المرشح لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التونسية، محمد المنصف المرزوقي، يوم الأربعاء، مسيرة بالعاصمة تونس، إحياء للذكرى الرابعة لاندلاع الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي عام 2011.
أنصار المرزوقي ينظمون مسيرة وسط العاصمة لإحياء الذكرى الرابعة للثورة التونسية
 
وأفاد مراسل الأناضول، بأن المسيرة انطلقت من محافظة بن عروس جنوب العاصمة تونس وصولا إلى شارع الحبيب بورقيبة وسط.
 
ورفع شبان يرتدون أقمصة تحمل اسم مرشحهم "المنصف المرزوقي" لافتات تحمل شعارات تنادي بانتخابه لولاية ثانية باعتباره "رمز الثورة التونسية"، ولافتات كتب عليها "الشعب يريد المرزقي من جديد"، فيما أشعل أخرون الألعاب النارية وردد البعض الآخر أناشيد ثورية.
 
ويتزامن الاحتفال بالذكرى الرابعة لانطلاق شعلة ثورة يناير/كانون الثاني 2011 هذا العام مع استعداد تونس لإنهاء مسارها الانتقالي بإجراء جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الأحد المقبل.
 
وفي تصريح لـ(لأناضول)، قال الناشط الحقوقي أحمد الزغبي، إن "المسيرة التي نظمها أنصار المرزوقي تأتي دفاعا من التونسيين عن الحريات التي منحتها الثورة لشبابها ولمساندة من يرون أنه ضامنا للحريات في البلد خلال المرحلة المقبلة."
 
وأضاف الزغبي أن "المرزقي يمثل رمزا للثورة التونسية للتصدي لكل محاولات الإجهاض عليها من قبل ما أسماهم بقوى الثورة المضادة.”"
 
ويتهم معارضو الباجي قايد السبسي، المرشح في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، بأنه يضم قيادات من نظام زين العابدين بن علي السابق في صفوف الحزب الذي يتراسه "نداء تونس"، والذي تصدر الانتخابات البرلمانية الأخيرة.
 
لكن السبسي يرفض هذه الاتهامات ويقول إن مسؤولي النظام السابق في حزبه أياديهم نظيفة ولم تتعلق بهم تهم فساد ولا يحق إقصاء إلا من يدينه القضاء. ويقدم السبسي نفسه على أنه رجل دولة لديه ما يكفي من الخبرة لإصلاح المشاكل ووقف الاضطراب وإنهاء الانتقال الديمقراطي.
 
ويتنافس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية كل من مرشح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الحاصل على 39.46%، في الجولة الأولى والمنصف المرزوقي (مستقل) الحاصل على 33.43%.
https://taghribnews.com/vdcdo90f5yt05n6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز