>> أمريكا وكوريا الجنوبية تبدآن تدريبات عسكرية تستخدم المحاكاة بالكمبيوتر | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 21 August ساعة 16:35
رقم : 280491

أمريكا وكوريا الجنوبية تبدآن تدريبات عسكرية تستخدم المحاكاة بالكمبيوتر

تنا-بيروت
قوات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدأ بتدريبات (أولشي فريدم جارديان يو.إف.جي) العسكرية وتستخدم المحاكاة بالكمبيوتر.
أمريكا وكوريا الجنوبية تبدآن تدريبات عسكرية تستخدم المحاكاة بالكمبيوتر
 بدأت قوات من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاثنين تدريبات عسكرية تستخدم المحاكاة بالكمبيوتر وسط توترات بشأن برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية وتقارير عن أن بيونجيانج تمكنت من جمع 270 مليون دولار على الأقل منذ فبراير شباط رغم العقوبات التي تفرضها عليها الأمم المتحدة.

وقال مون جيه-إن رئيس كوريا الجنوبية إن المناورات العسكرية المشتركة، التي يطلق عليها اسم مناورات (أولشي فريدم جارديان يو.إف.جي)، ذات طبيعة دفاعية تماما ولا تهدف إلى زيادة التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وقال مون لوزراء في الحكومة "ليس هناك نية على الإطلاق لتصعيد التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية لأن هذه التدريبات تقام سنويا وطبيعتها دفاعية".

وتابع "يجب ألا تبالغ كوريا الشمالية بشأن جهودنا للحفاظ على السلام ويجب ألا تخوض أيضا في استفزازات تؤدي إلى تدهور الوضع مستغلة (التدريبات) كمبرر".

وتستمر التدريبات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسول حتى 31 أغسطس آب وتشمل عمليات محاكاة بالكمبيوتر تهدف إلى الاستعداد لحرب مع بيونجيانج التي تملك أسلحة نووية.

ووصفت الولايات المتحدة أيضا التدريبات المشتركة بأنها "دفاعية الطابع" وهو وصف رفضته وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية وقالت إنه "قناع خداعي".

وقالت ميشيل توماس وهي متحدثة باسم الجيش الأمريكي "إنها من أجل الاستعداد تحسبا لوقوع أمر كبير نحتاج بسببه إلى حماية جمهورية كوريا" مستخدمة الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية.

وتعتبر كوريا الشمالية مثل تلك التدريبات استعدادات لغزو وأطلقت صواريخ واتخذت إجراءات أخري بالتزامن مع التدريبات في السابق.

ولا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية الفنية بعد أن انتهت الحرب الكورية التي دارت من عام 1950 إلى 1953 بتوقيع هدنة وليس معاهدة سلام.

وتسبب التقدم السريع الذي تحققه كوريا الشمالية في تطوير أسلحة نووية وصواريخ قادرة على الوصول للبر الرئيسي للولايات المتحدة في تصاعد للتوتر الإقليمي وبدا أن العقوبات المفروضة بقيادة الأمم المتحدة فشلت في التأثير بعمق كاف لإقناع بيونجيانج بتغيير نهجها.
https://taghribnews.com/vdcdnz0xfyt0jo6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز