تاريخ النشر2015 30 May ساعة 12:08
رقم : 193254
آية الله الاراكي :

قناة فضائية ناطقة باسم المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية

تنا - خاص
الجمعية العامة لمجمع التقريب تصادق على تأسيس قناة اعلامية تعمل على إثراء ثقافة التقريب و ايصال نداء مجمع التقريب الى مختلف شعوب العالم، و محاولة التصدي للتيارات التكفيرية و الفكر المتطرف .
قناة فضائية ناطقة باسم المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية
  في مقابلة مع مراسل هيئة الاذاعة و التلفزيون الايرانية في بيروت ، أشار الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية  الى المكاسب و الانجازات التي اسفرت عنها  اجتماعات الجمعية العامة للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ،  وهيئة رئاسة مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة ، اضافة الى الامانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات ، التي عقدت في بيروت ،  مشيراً الى أن اجتماع الجمعية العامة لمجمع التقريب يعد الاجتماع الاول للجمعية بعد تولي العلامة  بدر الدين حسون مفتي عام سوريا رئاستها ،  و لافتاً الى أن الجمعية تضم في عضويتها ثلاثمائة شخصية اسلامية من مختلف انحاء العالم .

و أشار آية الله الاراكي الى مصادقة الهيئة الرئاسية للجمعية العامة لمجمع التقريب، على تأسيس مؤسسة اعلامية تنطق باسم مجمع التقريب ، موضحاً : لقد تقرر تأسيس قناة اعلامية  تعمل على إثراء ثقافة التقريب و ايصال نداء مجمع التقريب الى مختلف شعوب العالم، و محاولة التصدي للتيارات التكفيرية و الفكر المتطرف .

و أوضح الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية : لقد تم تشكيل لجنة مختصة تتولى مهمة متابعة  الاجراءات القانونية لتأسيس هذه المؤسسة الاعلامية  التي من المزمع أن تمارس فعالياتها من خلال البث التلفزيوني و العالم الافتراضي اضافة الى مختلف الانشطة الاعلامية و الثقافية .  

و تطرق آية الله الاراكي الى اجتماع الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة ، قائلاً : كما صادق اجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة ، برئاسة أمينه العام الشيخ ماهر حمود ، على تفويض الامين العام كافة الصلاحيات لاختيار أفراد جدد للهيئة الرئاسية ، اضافة الى زيادة تعداد اعضائها .

و أشار آية الله الاراكي  الى أن الهيئة الرئاسية لإتحاد علماء المقاومة  دعت الى  تنظيم مؤتمر عام  لعلماء العالم الاسلامي ، و قد تقرر أن يتم انعقاده  خلال الاشهر القليلة القادمة .

هذا و كانت العاصمة اللبنانية بيروت قد شهدت خلال الايام القليلة الماضي ، انعقاد اجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة ، و اجتماع  لجنة المساعي الحميدة  ، اضافة الى الاجتماع  التشاوري للامانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات . حيث تدارس المشاركون في اجتماع الهيئة الرئاسية للجمعية العامة للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، التحديات التي تواجه العالم الاسلامي ، و مخاطر التكفيريين ، و التحريض الطائفي ، و سبل التصدي لكل ذلك ، و ضرورة اضطلاع علماء المسلمين بمهامهم و مسؤولياتهم  لاسيما في تحقيق التضامن و الانسجام  بين ابناء الامة  الاسلامية .

و في السياق نفسه عقد ت لجنة المساعي الحميدة  اجتماعها الرابع برئاسة آية الله الشيخ محسن الاراكي ، و مشاركة آية الله محمد علي التسخيري رئيس المجلس الاستشاري الاعلى لمجمع التقريب ، و الشيخ نعيم قاسم نائب الامين العام لحزب الله في لبنان ، و الشيخ بدر الدين حسون المفتي العام في سوريا ، و الشيخ عبد الغني شمس الدين احد كبار علماء المسلمين في ماليزيا ، اضافة الى اعضاء اللجنة الآخرين . حيث ناقش المجتمعون اقتراح تأسيس فروع لجنة المساعي الحميدة في كل من العراق و سوريا و اليمن ، اضافة الى لجان خاصة بالاقليات المسلمة في البلدان غير الاسلامية .  
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcdks0foyt0nx6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز