تاريخ النشر2014 16 September ساعة 08:55
رقم : 168955

أوساط فلسطينيّة لـ"تنا": المطلوب تحقيق دولي في تصفية الأسير الجعبري..

تنـا - فلسطين المحتلّة
عمّ الإضراب الشّامل يوم الأربعاء الماضي في مختلف معتقلات الإحتلال احتجاجاً على استشهاد الأسير الفلسطينيّ رائد الجعبري (٣٥ عاماً) ـ من سكّان مدينة الخليل ـ في ظروف غامضة بمستشفى "سوروكا" ، في حين أعلن الإحتلال حالة الإستنفار القصوى.
أوساط فلسطينيّة لـ"تنا": المطلوب تحقيق دولي في تصفية الأسير الجعبري..
ويطالب المعتقلون بلجنة تحقيق خاصّة للوقوف عند الأسباب الّتي أدّت إلى استشهاد زميلهم ؛ علماً أنه اعتقل قبل نحو ٣ أشهر فقط ، وسبق أن تعرض للتعذيب على أيدي قوات "نحشون" القمعية أثناء نقله من معتقل "عوفر" إلى معتقل "إيشل" في الاراضي المحتلة.

وفي حديث رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا" حمّل الاخير، سلطات العدو المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل الجعبري؛ مؤكداً أن الشهيد لم يكن يعاني من أيّ أمراض.

وأكّد قراقع أنّ التّحقيق المطلوب في هذه الجريمة ينبغي أن يكون على مستوى دوليّ من أجل ردع تل أبيب، وما تسمّى بإدارة مصلحة سجونها الّتي صعّدت مؤخّراً من وتيرة انتهاكاتها بحقّ الأسرى.

ومن ناحيته لفت المدير التّنفيذيّ لمركز الدّفاع عن الحريات والحقوق المدنية، حلمي الأعرج إلى أنّ الإحتلال يمنع لجان التّحقيق من دخول المعتقلات بهدف إخفاء جرائمه؛ مشدّدا على ضرورة التّحرك لملاحقة الكيان الصهيوني دوليًّا.

فيما أكّد رئيس نادي الأسير قدورة فارس بطلان، مزاعم العدوّ بشأن الظّروف الّتي أدّت إلى استشهاد الجعبري؛ داعياً المؤسّسات الحقوقيّة المعنيّة إلى التّحرّك من أجل تحديد سبب الوفاة الرّئيس.

وكان النّائب العام الفلسطينيّ، عبد الغني العويوي كلّف مدير معهد الطبّ العدليّ د.صابر العالول بالمشاركة في تشريح جثمان الشّهيد الجعبري، والّذي اعتقله الكيان باتهام "دهس مجموعة من المستوطنين عند مفترق غوش عتصيون شمال الخليل"، وعمل اللازم لتبيان الحقيقة.

 

https://taghribnews.com/vdcdkj0fkyt09n6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز