تاريخ النشر2017 1 November ساعة 14:31
رقم : 291381

اسماعيل هنية: نريد لسوريا ان تكون مستقرة وموحدة ونتبنى استراتيجية الانفتاح على كل مكونات الامة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إننا في فلسطين نسعى الى برنامج سياسي مشترك نستطيع ان نجمع فيه بين المرحلي والاستراتيجي.
قم بتنزيل ملف الفيديو
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إننا في فلسطين نسعى الى برنامج سياسي مشترك نستطيع ان نجمع فيه بين المرحلي والاستراتيجي بين الثابت والمتغير، نبحث فيه عن المشترك بين مختلف القوى الوطنية والاسلامية مع الحفاظ على خياراتنا الاستراتيجية.

كلام هنية جاء اليوم الاربعاء خلال حفل افتتاح اتحاد علماء المقاومة مؤتمره العالمي في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "الوعد الحق، فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلهي"، ذلك بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور.

واشار هنية الى انه "رغم اننا لا نمانع قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة كاملة السيادة خالية من المستوطنات وعاصمتها القدس مع حق العودة للاجئين مع كل ذلك نحن نتمسك بخيارنا الاستراتيجي ان لا اعتراف بالكيان الصهيوني ولا تنازل عن شبر واحد من ارض فلسطين".

وقال هنية "نسعى لمد الجسور مع دولنا العربية والاسلامنية ونتبنى استراتيجية الانفتاح على كل مكونات هذه الامة وابعاد قضية فلسطين عن كل التجاذبات لانها القضية التي توحد كل اطياف هذه الامة"، وتابع "هذا المؤتمر يجمع كل الاطياف تحت سقف قضية فلسطين والقدس والمقاومة"، واضاف "لذلك في الفترة الماضية سعينا لترسيخ استراتيجية مد الجسور".

واوضح هنية "لدينا علاقات قوية مع ايران وتركيا مع الدول العربية ونحن نريد علاقات قوية وصحيحة مع السعودية والاردن ودول المغرب العربي وهذا مصدر قوة للقضية الفلسطينية فهي تجمع ولا تفرق"، وتابع "نحن سنستمر بتقوية هذه العلاقات مع الدول ومع القوى"، وتمنى "لسوريا ان تكون مستقرة وآمنة وموحدة وان تعود الى دورها التاريخي تجاه في القضية الفلسطينية ونريد لهذا العالم العربي والاسلامي ان يكون كتلة صلبة بوجه المشاريع الاميركية الصهيونية".

وشدد هنية على انه "اي مبادرة تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني وامتنا لن يكتب لها النجاح ولن تمرر على مقاوتنا الباسلة وعلى شعبنا"، واكد على "اهمية تعزيز حضور قضية فلسطين في المجتمع الدولي"، ونوه "بكل الحملات والجهود في المجتمعات الاوروبية والغربية التي تقاطع وتحاصر الاحتلال الصهيوني".

https://www.taghribnews.com/images/docs/files/000291/nf00291381-1.flv
https://taghribnews.com/vdcdjf0xfyt0ns6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز