تاريخ النشر2016 26 October ساعة 20:21
رقم : 249018

عراقجي: الاسلام الحقيقي ينبغي أن يحل محل الاسلام الذي صنعه الغرب

تنا
دعا مساعد وزارة الخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية الي ضرورة أن يحل الاسلام الحقيقي محل الاسلام الذي صنعه الغرب والاسلاموفوبيا.
عراقجي: الاسلام الحقيقي ينبغي أن يحل محل الاسلام الذي صنعه الغرب
وشدد عباس عراقجي خلال كلمته الأربعاء في مراسم بدء الاجتماع الرسمي للمؤتمر الدولي الرابع لنموذج منظمة التعاون الاسلامي في مدينة مشهد (شمال شرق)، على ضرورة أن تستبدل كافة الشرائح الاجتماعية في المجتمعات الاسلامية، الاسلام الغربي المليء بالعنف بالاسلام الاصيل.

واشار الى أن أبرز تحدي تواجهه منظمة التعاون الاسلامي هو استبدال الاسلام الغربي بالحقيقي وتقديم الوجه الحقيقي للاسلام، مشددا على أن شريحة الشباب في المجتمعات الاسلامية باستطاعتها أن تلعب دورا مهما في تعزيز الوحدة الاسلامية وعرض الوجه الحقيقي للاسلام في العالم.

ونبه الى أن الطائفية العمياء والنزاعات الأخوية والارهاب التكفيري والداعشي كلها رسمت صورة قبيحة وغريبة عن الهوية الاسلامية امام الراي العام العالمي.

وأكد بأن الارهاب الأعمى ارتكب مجازر وحشية في العديد من مناطق العالم ومن بينها العراق وسوريا.

كما اشار الى المجازر وسفك الدماء الواسعة علي يد الارهابيين في سوريا مؤكدا بأنه لولا المساعي الحثيثة والواسعة لايران وسائر الدول الاسلامية لكان الارهاب اليوم يسيطر علي كافة أرجاء سوريا.

ودعا دول المنطقة التي تقدم أنواع الدعم لداعش والتكفيريين، الى التوقف عن دعم هذه الجماعات والانضمام الي الجبهة المناهضة للتكفيريين.

وأعلن عن استعداد وزارة الخارجية الايرانية للتعاون مع رابطة شباب منظمة التعاون الاسلامي من أجل تفعيل حركة منظمة التعاون لتعزيز الوحدة بين المسلمين.
https://taghribnews.com/vdcdfn0xjyt0oz6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز