تاريخ النشر2017 4 February ساعة 09:26
رقم : 259017

الامين العام لمجمع التقريب يدين بشدة الهجوم على مسجد مدينة كيبيك بكندا

تنا - خاص
اصدر آية الله الشيخ محسن الاراكي الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، بياناً دان فيه الهجوم الارهابي الذي استهدف احد المساجد بمدينة كيبيك الكندية و راح ضحيته عدداً من المصلين ، فيما يلي نصه :
الامين العام لمجمع التقريب يدين بشدة الهجوم على مسجد مدينة كيبيك بكندا
بسم الله الرحمن الرحیم
 
مرّة أخرى يعتصر الألم قلوب المسلمين و الشعوب الحرّة ، نتيجة الجريمة النكراء التي ارتكبتها التيارات المتطرفة .. لقد استهدفت الايادي الخبيثة المصلين المسلمين بمدينة كيبيك في كندا ، و اراقت دماء عدد من المسلمين الذين كانوا في حالة تعبّد مع معبودهم و منشغلين بالدعاء والمناجاة ، و ادّت الى استشهادهم .

لاشك ان الارهاب و التطرف ليس لهما وجود في اي من الاديان السماوية ، خاصة الدين الاسلامي الذي بعث رسوله رحمة للعالمين ، و تعتبر الرحمة و الرأفة من ابرز سماته .

أن القوى الفاسدة القابعة وراء الستار وتمتلك القوة و المال ، و كانت وراء ظهور التيارات المشؤومة في منطقة غرب آسيا ، والتي  تتصور بوحي من خيالهم الواهي ، أن بوسعها - من خلال اثارة الاضطرابات في المنطقة وتفجير النزاعات و الحروب -  فرض الامن و التأمين على مصالحها الاقتصادية و تحقيق اهدافها و تطلعاتها ، أن هذه القوى الفاسدة مطالبة اليوم - دون شك - باعطاء اجابة مقنعة للجريمة النكراء التي شهدتها مدينة كيبيك الكندية ، و اعمال العنف الأخرى التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم .

أن عالمنا اليوم بأمس الحاجة الى النظرة الواقعية في محاربة الارهاب ، إذ أنه غير الممكن محاربة الارهاب من خلال الازدواجية في المعايير و النظرة الانتقائية . أن الغرب و اميركا الذين يعدّون الحماة الرئيسيين للتيارات الارهابية خدمة لأهافهم و تأميناً لمصالحهم ،  يجب أن يعترفوا بهذه الحقيقة الهامة و هي أن دعم و مساندة الارهاب في اية نقطة من العالم، يهدد امن بلدان العالم بأسرها، و ان الادلة على ذلك واضحة للعيان .   
أننا ندين بشدة الجريمة المروعة التي طالت مسجد مدينة كيبيك في كندا  و ضرجت المسلمين الاعزاء و الكرام بدمائهم  و هم ساجدون يتضرعون الى خالقهم بالتسبيح و الدعاء ، سائلاً الله تعالى العزة و الرفعة للمسلمين في ربوع الارض .  
 
محسن الاراكي
الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية
 
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcdfn0x5yt0kz6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز