تاريخ النشر2017 20 February ساعة 09:09
رقم : 260673

تحرير 12 قرية شمال وحنوب الموصل

تنا
أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية عن حصيلة عملياتها في محور جنوب الموصل كاشفة عن تحرير ما لا يقل عن 12 قرية جديدة من تنظيم "داعش" الارهابي ورفع العلم العراقي فوق مبانيها في شمال وجنوب الموصل.
تحرير 12 قرية شمال وحنوب الموصل
وفي بيان له، قال قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت إن: "حصيلة عمليات قواته في محور جنوب الموصل أسفرت عن قتل 79 ارهابياً وتدمير 13 آلية مفخخة و30 عبوة ناسفة وتدمير 3 أنفاق و5 أحزمة ناسفة والاستيلاء على مستوع للمقذوفات".
 
وأضاف أن "قطعات الشرطة الاتحادية استعادت سيطرتها الكاملة على قرى العذبة والبوجوراي والجماسة واكنيطرة والكافور والابيض والحياليين ووهب والزكروطية واللزاكة ومحطة كهرباء اللزاكة وسيطرة العقرب".

في السياق نفسه، اعلنت قوات الحشد الشعبي اليوم الاحد عن انطلاق المرحلة الاولى لتحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل من ثلاثة محاور جنوب المدينة بمشاركة (فرقة النخبة والفرقة الخامسة وقوات الرد السريع والفرقة الثالثة/ الشرطة الاتحادية، وقوات الجيش العراقي والفرقة التاسعة (اللواء 26 _الحشد الشعبي).

وشرعت قوات الحشد الشعبي لاقتحام الساحل الايمن لمدينة الموصل من منطقة العربيد ونجحت بتدمير دفاعات تنظيم داعش الارهابية بعد فتح السواتر من جهة سيطرة العقرب مدخل الموصل الجنوبي وسط قصف مكثف على مواقع داعش في قرية البو سيف.

هذه العمليات جاءت بصورة مباغتة مما ادى الى انكسار كبير في صفوف داعش وفرار عناصرهم وترك تحصيناتهم وسقوطها بيد قوات الحشد الشعبي .

هذا، ونفذت قيادة القوة الجوية العراقية استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، عدة ضربات جوية ناجحة تحقق من خلالها تدمير معمل لتفخيخ الآليات ومقرين تابعين لتنظيم "داعش" في مناطق قرية درناجوخ والعبرة التابعة لقضاء تلعفر.

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن صباح اليوم الأحد (19 شباط 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
https://taghribnews.com/vdcd5z0xsyt0996.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز