تاريخ النشر2014 3 July ساعة 22:29
رقم : 162672

ایران البلد الإسلامي الوحيد الذي يمتلك التقنية الكاملة لإنتاج أنواع اللقاحات

تنا
صرح الدكتور"مصطفی قانعی" إلی ان الإتفاقيات المبرمة في إجتماع منتجي اللقاحات في العالم الإسلامي والذي عقد بمدينة "جده" موضحا أنه تمتلك 9 دول إسلامية قدرات إنتاج اللقاحات حاليا إلا أن تقنياتها في هذا المجال لم تكمل بعد.
ایران البلد الإسلامي الوحيد الذي يمتلك التقنية الكاملة لإنتاج أنواع اللقاحات
وأضاف الدكتور"مصطفی قانعی أنه من المقرر أن يقام إجتماع قادم لمنتجي اللقاحات في العالم الإسلامي في إيران حتی تنقل البلاد خبراتها في مجال إنتاج اللقاح إلی الدول الإسلامية وتقدم قدراتها الهائلة في هذا المجال.

وقد حقق المتخصصون الإيرانيون إنجازات ضخمة في مجال إنتاج اللقاحات حيث أعلن رئيس مؤسسة التلقيح الإيرانية "رازي" التي تعمل في مجال تنفيذ برامج التلقيح وإنتاج اللقاحات بمختلف أنواعها عن إنتاج لقاح شلل الأطفال عن طريق الحقن لأول المرة في البلاد إلی جانب نجاحهم في إنتاج لقاح " كونزوغه هموفيلوس" لأنفولنزا من نوع "بي" للتجنب من إصابة الأطفال بمرض إلتهاب السحايا حيث تعتبر إيران الدولة الإسلامية الوحيدة التي تمتلك تقنية انتاج هذا النوع من اللقاح فضلا عن إنتاج نوع من اللقاحات لعلاج أنواع السرطان نظير الثدي والرحم والرئة عبر إستخدام الجسيمات النانوية الحويصلية الكاتيونية.
 
كما أنتج الباحثون الإيرانيون أنواع اللقاحات لعلاج داء الليشمانيات الجلدي وإلتهاب السحايا في الأطفال إلی جانب لقاحات لأمراض الغومبور والحمى القلاعية أحادي التكافؤ المعطل و البيقعة البيضاء في القشريات.
https://taghribnews.com/vdcd5x0fxyt0996.422y.html
المصدر : ايسنا
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز