تاريخ النشر2015 15 March ساعة 14:28
رقم : 185677

مصر تكشف عن مخطط لبناء عاصمة جديدة شرق القاهرة

تنا
أعلن وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ عن التخطيط لبناء عاصمة إدارية واقتصادية جديدة شرقي القاهرة تتسع لنحو خمسة ملايين شخص.
مصر تكشف عن مخطط لبناء عاصمة جديدة شرق القاهرة
 
وكشف مدبولي أمام زعماء عالميين والعديد من السياسيين الذين حضروا المؤتمر الذي يستمر ليوم الأحد،عن الموقع المقترح لبناء المدينة شرقي القاهرة (نحو 18 مليون نسمة) على الطريق قرب مدينة السويس. وقال إنها ستضم نحو 700 كيلومتر مربع يبنى فيها 25 حي سكني يتسع لنحو خمسة ملايين شخص. فيما يتوقع أن يبلغ عدد سكان القاهرة حتى العام 2050 نحو 40 مليون شخصا.
 
وأكد مدبولي: "الفكرة هي أن نبني المدينة الجديدة من منطلق معرفتنا بأن عدد سكان القاهرة سيتضاعف في غضون 40 عاما".
 
وبحسب مدبولي فسينقل البرلمان الى المبنى الجديد في المدينة الإدارية الحديثة المخطط لبناؤها، وكذلك القصور الرئاسية، وزارات حكومية، وسفارات أجنبية، مؤكدا أنه سيباشر بمشاريع الإعمار بتكلفة نحو 45 مليار دولار في غضون السنوات السبع المقبلة.
 
ومن بين المشاريع الأخرى التي يخطط أن تضمها المدينة الإدارية الجديدة مطارا جديدا، مدينة ملاهي أكبر بأربع مرات من ديزنيلاند في كاليفورنيا، قطار هوائي يربط بين المدينة الجديدة والقاهرة، إضافة الى حقل شمسي في الصحراء لإنتاج الطاقة الكهرباء.
 
واكد الوزيرالمصري ايضا ان جميع المشاريع ومن بينهم المدينة الجديدة انها تنشأ بايدي المصريين لكي تتضمن هذه المشاريع الي القائمة المشاريع التي تنشأ في مصر .

 
https://taghribnews.com/vdcd5k0f5yt0j96.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز