تاريخ النشر2014 21 October ساعة 23:55
رقم : 171914

الامام الخامنئي لدى استقباله العبادي : امن العراق هو امن ايران وسنقدم الدعم اللازم لمحاربة الارهاب

تنا
شدد قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي لدى استقباله رئيس الوزراء العراقي على ان العراق كبلد قوي ومهم بامكانه ان يلعب دور مهم في المنطقة وان امن هذا البلد من امن ايران .
الامام الخامنئي لدى استقباله العبادي : امن العراق هو امن ايران وسنقدم الدعم اللازم لمحاربة الارهاب
 وفي بداية اللقاء هنئ سماحة القائد الحكومة والشعب العراقي على الانجاز الناجح في تشكيل الحكومة الجديدة مؤكدا وقوف ايران الى جانب هذه الحكومة ودعمها في مكافحتها للارهاب والجماعات الارهابية .  
ولفت قائد الثورة ان العراق شعبا وحكومة لديه القدرة الكافية لدحر الجماعات الارهابية دون الحاجة الى تواجد قوات اجنبية منوها الى ان الظروف الراهنة في المنطقة هي نتيجة السياسات الخاطئة للدول الاجنبية وبعض الدول الاقليمية .

كما اشاد الامام الخامنئي باداء الحكومات السابقة في العراق خاصة حكومة السيد نوري المالكي لمساعيها وجهودها لاستتباب الامن وحل مشاكل الشعب العراقي ، مشددا على هدف ايران لتعزيز علاقاته مع العراق وتقديم انواع الدعم اللازم له .

واعتبر قائد الثورة ان الامن يتصدر الاولويات في العراق وقال اننا وكما قلنا فيما سبق نعتقد بان العراق حكومة وشعبا ليس بحاجة الى الاجانب والدول الاخرى للتغلب على مشاكله الامنية.

ووصف الامن في العراق بانه مهم جدا لايران وقال ان الظروف المعقدة للمنطقة هي بشكل لاتسمح بتفكيك امن بلدان المنطقة عن بعضها البعض ، فضلا عن ان الجمهورية الاسلامية في ايران تعتبر امن العراق البلد الشقيق والجار من امنها.

https://taghribnews.com/vdccssqs02bqmo8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز