تاريخ النشر2014 10 August ساعة 23:19
رقم : 165812

وزير الصحة الإيراني : المستشفيات الإيرانية مستعدة لعلاج الجرحى الفلسطينيين‌

تنا
أعلن وزير الصحة الإيراني حسن هاشمي عن استعداد المستشفيات الإيرانية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال العدوان الإسرائيلي بهدف علاجهم.
وزير الصحة الإيراني : المستشفيات الإيرانية مستعدة لعلاج الجرحى الفلسطينيين‌
وأكد الوزير الإيراني خلال كلمته في وقفة إحتجاجية للأطباء الإيرانيين في مدينة مشهد المقدسة بأن الكيان الصهيوني يستهدف القيم الإنسانية في قطاع غزة؛ معرباً عن أسفه إزاء ما تشهده فلسطين حاليا.

وشدد على ضرورة إعلان التضامن مع الفلسطينيين المضطهدين مضيفاً أن الكثير من الأطباء والممرضين الإيرانيين أعلنوا استعدادهم لتقديم مساعداتهم للفلسطينيين وإرسال المعدات الطبية لهم فور بدء الهجمات الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة.
وأضاف بأن وزارة الصحة الإيرانية قامت بإجراء عدة اتصالات مع نظيراتها في الجزائر ومصر وأعضاء حركة عدم الانحياز لتقديم المساعدات اللازمة للفلسطينيين وذلك بناء على ما أمر به الرئيس الإيراني حسن روحاني.

كما أشار إلى قيام كثير من المواطنين الإيرانيين بالتبرع بدمائهم لصالح الفلسطينيين معرباً عن أسفه بأن الجهود التي بذلتها إيران حتى الآن لتقديم مساعداتها لسكان قطاع غزة لم تجني ثمارها.
وكانت منظمة التعبئة الطبية الإيرانية قد أعلنت في بيان أصدرته على أعتاب اليوم العالمي للقدس عن استعدادها لإرسال فرق الطوارئ بمن فيهم الأطباء المتطوعين وتقديم المعدات الطبية والصحية إلى قطاع غزة.

وفي السياق ذاته أعلن رئيس منظمة الشباب لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية "وحيد قبادي دانا" عن استعداد الشباب الأعضاء في المنظمة لتقديم الدعم وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الأبرياء في غزة.

كما أعلن الأمين العام للجمعية عن إرسال أول دفعة من المساعدات الإيرانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في المجالات الطبية والعلاجية والصيدلية بقيمة ملياري ريال(إيراني) وذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية.

وقد أعلنت نقابة الأطباء الإيرانية في بيان نشرته عن استعدادها لإرسال الطواقم والمعدات الطبية إلى قطاع غزة وتقديم الخدمات الطبية ومعالجة الجرحى من الفلسطينيين العزل.
https://taghribnews.com/vdccspqsi2bqe48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز