تاريخ النشر2016 29 April ساعة 20:30
رقم : 229712

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: الجيش السوري يُعدّ لتحرير الرقة ودير الزور

تنا بيروت
في إطار التعاون بين موسكو ودمشق لمجابهة الإرهاب، وبعد النجاح في تحرير مدينة تدمر، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف ألكسي بورودافكين أن الجيش السوري بدعم من سلاح الجو الروسي، يخطط للهجوم باتجاه دير الزور والرقة.
مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: الجيش السوري يُعدّ لتحرير الرقة ودير الزور
وقال بورودافكين في تصريح " هكذا تعمل القوات المسلحة السورية بدعم من القوات الجوية الروسية، ونتيجة هذا العمل تم تحرير تدمر، والآن يجري الإعداد لعمليات هجومية لاحقة باتجاه دير الزور والرقة ضد هذه المجموعات بالذات مثل "النصرة" ".

وعبر مندوب روسيا في جنيف عن أمل موسكو في أن تجد مسائل خرق الهدنة في سوريا حلًا قريبًا في إطار الاتصالات العسكرية الروسية الأميركية ".

وأشار بورودافكين إلى أن الهدنة يجري الالتزام بها بشكل عام، ولكن توجد قوى تستفز بانتهاكها عمدا، "نتحدث باستمرار عن ضرورة إغلاق الحدود السورية التركية التي يمر عبرها سيل مقاتلي المجموعات الإرهابية والأسلحة والعتاد والذخيرة. يجب وقف هذا التيار لتعزيز نظام الهدنة".

على صعيد آخر، أعلن المندوب الروسي أن موسكو لا تعارض اجتماع مجموعة دعم سوريا، لكن لا يبدو الآن أن الاجتماع سيخرج بنتائج ملموسة.

وصرح بأن جولة نيسان/أبريل من المفاوضات السورية في جنيف، تركت انطباعًا إيجابيًا مع وجود نقاط سلبية مرتبطة بوقف لجنة المفاوضات العليا مشاركتها.

وأشار بورودافكين إلى أن موسكو تنتظر إجراء جولة جديدة من المفاوضات السورية السورية بمشاركة الأكراد السوريين، يجري خلالها حوار مباشر بين الوفود المشاركة.
 
https://taghribnews.com/vdccsoqii2bqim8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز