تاريخ النشر2017 30 April ساعة 09:58
رقم : 266810

موسكو تحذر واشنطن من نشر الدرع الصاروخي قرب حدودها

تنا
حذرت موسكو واشنطن من مغبة نشر الدرع الصاروخي المضاد للاهادف الجوية في بولندا معتبرة هذا الاجراء انتهاكا لمعاهدة نزع الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى في اوروبا .
موسكو تحذر واشنطن من نشر الدرع الصاروخي قرب حدودها
واعتربت موسكو نشر هذه الصواريخ قد يكون مظلة لخطوات متعهورة للرؤوس الامريكية الحمئة وتوجية ضربات صاورخية بالالتفاف على مجلس الامن ، كالذي حصل لقاعدة شعيرات السورية .  

واشارت الخارجية الروسية الى المعاهدة التي ابرمتها مع اوروبا بعدم استقرار الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى قرب الحدود الروسية متذكرة بمخاوف موسكو بعدم التزام امريكا ببنود هذه المعاهدة فيما تستمر هي اي واشنطن بكيل الاتهامات لموسكو بخرقها المعاهدة .

وتابعت: "لقد أطلقت الولايات المتحدة حملة دعائية واسعة النطاق تروج من خلالها لمزاعم فحواها أن روسيا تعكف على إنتاج واختبار الصواريخ المجنحة المنشورة على اليابسة، دون أن تبرز ولو دليلا واحدا يعزز ادعاءاتها".

وأعربت الخارجية الروسية في ختام بيانها عن قلق موسكو حيال محاولات المسؤولين الأمريكيين توظيف ادعاءات بلادهم هذه في تسويغ تبني جملة جديدة من العقوبات الغربية ضد روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن معاهدة حظر الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، قد أبرمت بين موسكو وواشنطن سنة 1987 إبان حقبة "دفء" العلاقات بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة.

وتحظر المعاهدة المذكورة على الطرفين نشر الصواريخ البالستية والمجنحة على اليابسة  التي يتراوح مداها بين  كم 500 و5,5 ألف كم.

المصدر: "نوفوستي"
https://taghribnews.com/vdccseqix2bqe48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز