تاريخ النشر2015 1 January ساعة 11:32
رقم : 178115

رفسنجاني يعتبر خفض اسعار النفط هدر لثروات المسلمين

تنا
اعرب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله علي اكبر هاشمي رفسنجاني عن اسفه لانخفاض اسعار النفط وتأثير سياسات الدول الصناعية التي تشكل المستهلك الرئيس لهذه الطاقة، وقال ان اوبك منظمة لحماية المنتجين وينبغي ان لا تخضع لاطماع المستهلكين.
رفسنجاني يعتبر خفض اسعار النفط هدر لثروات المسلمين
واشار الشيخ رفسنجاني لدى استقباله الاربعاء السفير الجزائري لدى طهران الى انخفاض اسعار النفط خلال الاعوام السابقة واضاف : ينبغي ان لا نسمح باهدار ثروات المسلمين والعالم الاسلامي، والسماح للاخرين بان يتخذوا القرارات حيال مصادرنا.

وفي جانب اخر من تصريحاته اعرب الشيخ رفسنجاني عن قلقه حيال التفرقة التي تعصف بالعالم الاسلامي واصفا المتطرفين بانهم عملاء لاعداء الاسلام وقال : ان البعض ومن خلال استغلال السخط الاجتماعي وعواطف الشباب نشر فايروس الارهاب في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، ولكن من خصائص الفايروس انه لن يقتصر على منطقة واحدة ولاشك بانه سيصل اليهم ايضا.

واشار الى الاية الشريفة «ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ریحکم» واكد على انها تعتبر التفرقة والتشتت بانها مصيبة عظمى للشعوب واضاف : على علماء الدين وزعماء العالم الاسلامي التحلي بالحكمة والحيلولة دون اقتتال المسلمين.

من جهته اشار السفير الجزائري لدى طهران سفيان ميموني الى المكانة التي تتبوأها ايران والجزائر على صعيد الاتفاقيات الاقليمية والعالم الاسلامي وقال : على بعض الدول الاقليمية ان تعترف بدور ايران الايجابي وثقلها في التعاملات الاقليمية والدولية.

ولفت الى انخفاض اسعار النفط معتبرا اياها مؤامرة تأتي في اطار مشروع الشرق الاوسط الكبير وقال : ان بعض الدول ومن خلال خفض اسعار النفط وبث الخلافات، تحاول تحجيم الدول الاسلامية وبالتالي تحقق مآربها الاستعمارية.
https://taghribnews.com/vdccs4qsp2bqms8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز